تدشين مبادرة "الريشة في الحدائق والمنتزهات"

 

مسقط- الرؤية

أطلقت اللجنة العمانية لألعاب المضرب مبادرة رياضية مجتمعية بعنوان "الريشة في الحدائق والمنتزهات والشواطئ"،ـ وذلك ضمن المبادرات المجتمعية للجنة.

وبدأت اللجنة تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة بمنتزه الصحوة وحديقة القرم الطبيعية، بهدف تشجيع مختلف فئات المجتمع على ممارسة رياضة الريشة الطائرة كإحدى الرياضات السهلة والتي يمكن ممارستها في مختلف المواقع والأماكن كالحدائق والمنتزهات والساحات المفتوحة والأرضيات الصلبة.

وحظيت المرحلة الأولى من المبادرة بإقبال مجتمعي جيّد، حيث استهدفت اللجنة الأماكن المفتوحة بالمنتزهات والحدائق والتي تشهد تواجد فئات المجتمع المختلفة خصوصاً خلال هذه الفترة من شهر رمضان المبارك.

وخلال تنفيذ المبادرة، تم التعريف بأهداف وطرق ممارسة رياضة الريشة الطائرة، وأهمية ممارستها في الهواء الطلق أو في المنازل.

وقال الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي رئيس اللجنة العُمانية لألعاب المضرب: "سعداء بتدشين هذه المبادرة الرياضية المجتمعية، والتي تهدف إلى توسيع قاعدة ممارسة رياضة الريشة الطائرة وكذلك تعزيز ثقافة الأفراد حول إمكانية ممارسة رياضات وأنشطة بدنية أخرى في الهواء الطلق، بالإضافة إلى تقريب أفراد المجتمع من هذه الرياضة، وتأتي هذه المبادرة أيضاً في إطار جهودنا المستمرة لتعزيز وتشجيع أساليب الحياة الصحية عبر الرياضة، حيث تعتبر لعبة الريشة الطائرة واحدة من الأنشطة الرياضية الملائمة لجميع الأعمار والمستويات البدنية".

وأضاف: "نشكر وزارة الثقافة والرياضة والشباب على دعمها الدائم وبلدية مسقط على تعاونها المثمر، كما نشكر المشاركين في هذه المبادرة، ونؤكد بأن اللجنة ستمضي بهذا البرنامج في الفترة المقبلة، وسيتم دراسة وتقييم هذه المبادرة قبل البدء في تنفيذ المرحلة الثانية منها هذا العام".

وأوضح عمّار الحمادي المدير الإداري لأنشطة الريشة الطائرة في اللجنة: "اللجنة بصدد الاستمرار في تقديم أنشطة ومبادرات مجتمعية مشابهة، وتنويع تنفيذها بين الحدائق والمتنزهات والشواطئ والأماكن المفتوحة المناسبة، وذلك نظراً لدورها في نشر اللعبة على نطاق واسع في سلطنة عُمان، ولكونها من الرياضات التي من الممكن أن يتم تنفيذها في كل مكان وتعطي مساحة جميلة لأفراد العائلة لممارسة اللعبة معاً حتى في حديقة المنزل".

تعليق عبر الفيس بوك