"الخدمات المالية" تستطلع الآراء حول مسودة "لائحة معايني ومقدري الخسائر التأمينية"

 

مسقط- الرؤية

وجّهت هيئة الخدمات المالية دعوة إلى جميع شركات التأمين والتأمين التكافلي والمعنيين والمهتمين وعامة الجمهور لإبداء مرئياتهم وتقديم ملاحظاتهم حول مسودة اللائحة التنظيمية لعمل معايني ومقدري الخسائر التأمينية.

وجاء هذا التوجه سعيًا إلى وضع اطار تنظيمي لآلية عمل معايني ومقدري الخسائر التأمينية، وتحديد الحد الأدنى لمتطلبات عملهم، إضافة إلى تنظيم العلاقة بين معايني ومقدري الخسائر التأمينية وعملائهم؛ الأمر الذي يصب في تحقيق استدامة واستمرارية هذه الخدمات وتطويرها؛ بما يتواكب مع تطورات الصناعة في قطاع التأمين. ونُشِرَت مسودة اللائحة عبر الموقع الإلكتروني لهيئة الخدمات المالية، وذلك لمدة أسبوعين ابتداءً من تاريخ 3 أبريل 2024؛ استمرارًا للنهج الذي تتبعه الهيئة في عرض مسودات مشاريع القوانين واللوائح على الجمهور بهدف استطلاع مرئيات الأطراف المعنية قبل اعتمادها تحقيقا لمبدأ المشاركة المجتمعية.

ويأتي عرض اللائحة انطلاقًا من حرص الهيئة على ترجمة المشاركة المجمعية في صياغة الأنظمة التشريعية مع الجهات المعنية والمهتمة، بما يضمن إخراج مشاريع اللوائح في صيغتها النهائية برؤية مشتركة تغطي كل الجوانب التي تستهدفها المشاريع. ليقوم فريق عمل مشروع اللائحة بتجميع الآراء والملاحظات عبر البريد الإلكتروني أو ارقام التواصل الموضحة في الموقع الإلكتروني للهيئة خلال المدة المقررة لذلك، تمهيدا لعرض اللائحة على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال إجراءات الاعتماد النهائي بعد مراجعتها من قبل الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك