1.4 مليون ريال لإعادة صيانة وتأهيل عدد من الطرق بولايات شمال الشرقية

 

إبراء- العمانية

تنفِّذ بلدية شمال الشرقية ممثلة بدائرة المشاريع، عددا من مشاريع صيانة وتأهيل الطرق بولايات المحافظة، وذلك في إطار خطة تنفيذ المشاريع الخدمية والتطويرية التي تشمل رصف الطرق وتأهيلها وإعادة صيانتها؛ حيث تبلغ تكلفة المشاريع المنفّذة أكثر من 1.4 مليون ريال عُماني.

وقال المهندس محمد بن سالم التوبي مدير دائرة المشاريع ببلدية شمال الشرقية: إن المشاريع المنفّذة حاليا هي من ضمن المشاريع الحيوية والضرورية التي تنفّذها بلدية شمال الشرقية بهدف رفع كفاءة الطرق من أجل المحافظة على مستوى أداء الطرق وتأمين السلامة لمستخدميه، خاصة بعد تعرض بعض هذه الطرق للأضرار من جراء جريان الأودية والشعاب في الحالات الجوية الأخيرة التي مرت على سلطنة عُمان. وأوضح- لوكالة الأنباء العُمانية- أن البلدية تنفّذ حاليًا مشروعين رئيسين لأعمال صيانة وتأهيل الطرق بتكلفة إجمالية تبلغ مليونا و428 ألفا و443 ريالا عمانيا، ويشمل المشروع الأول تأهيل وصيانة عدد من الطرق في أكثر من موقع بولايات: المضيبي، وسناو، ودماء والطائيين، حيث تشمل الأعمال المنفّذة معالجة الطرق الإسفلتية والخرسانية، ورفع كفاءة بعض الطرق المتضررة، بالإضافة إلى إصلاح وإضافة حمايات على جانبي الطريق.

وأضاف أن المشروع الثاني يتم تنفيذه في أكثر من موقع بولايات إبراء، والقابل، وبدية، ووادي بني خالد، ويشمل تأهيل ومعالجة وإصلاح الطرق المتضررة من خلال أعمال معالجة الطرق الإسفلتية والخرسانية، والعمل على رفع كفاءة بعض الطرق المتضررة، وإصلاح وإضافة حمايات على جانبي الطريق.

وتنفِّذ بلدية شمال الشرقية حاليًا عددًا من مشاريع رصف الطرق الداخلية ومشاريع إصلاح ومعالجة وتأهيل مجموعة من الطرق في مختلف ولايات المحافظة، وذلك بعد تعرض العديد من هذه الطرق للأضرار جراء الأنواء المناخية التي أدت إلى جريان الأدوية والشعاب خلال تلك الحالة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك