تعاون بين بورصة مسقط و"مسقط للإيداع" لتعزيز الوعي الاستثماري

 

مسقط- الرؤية

افتتحت بورصة مسقط وشركة مسقط للإيداع ركنًا مشتركًا في "مول عُمان" بهدف تقديم مجموعة واسعة من الخدمات والمعلومات للمستثمرين؛ بما في ذلك التعريف عن الخدمات المقدمة للمستثمرين والحصول على معلومات عن الشركات المدرجة في بورصة مسقط وتوجيه الأفراد بالطرق السليمه في الاستثمار بأمان وفعالية والتقليل من المخاطر الاستثمارية، وذلك في إطار سعيهما المشترك لتعزيز الوعي الاستثماري في السلطنة والتعريف عن الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وقالت إيمان بنت يحيى البوسعيدية مديرة دائرة الإتصال المؤسسي والتسويق في بورصة مسقط: "نؤمن بأهمية التوعية الاستثمارية وجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق وخلق بيئة استثمارية أكثر كفاءة"، مشيرة إلى أن افتتاح هذا الركن بالتعاون مع شركة مسقط للمقاصة والإيداع في مول عُمان يأتي في إطار السعي لتحقيق هذه الأهداف. وأعربت البوسعيدية عن أملها في أن يكون هذا الركن نقطة انطلاق لتعزيز ثقافة الاستثمار بين أفراد المجتمع في السلطنة وتقديم أفضل الخدمات والفرص الاستثمارية للمستثمرين؛ بما في ذلك توفير المعلومات لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة. كما دعت البوسعيدية جميع المستثمرين الحاليين والمحتملين لزيارة الركن والاستفادة من الخدمات والمعلومات التي يقدمها.

وسيتمكن زوار الركن من التواصل مع المختصين من بورصة مسقط وشركة مسقط للايداع والتعرف على مجموعة واسعة من الخدمات كطريقة فتح حساب مساهم والتعريف  بالأدوات الاستثمارية المتاحة في البورصة وكيفية اختيار الاستثمارات المناسبة، إضافة إلى ذلك التوعية بالطرق المثلى في إدارة الأموال وتجنب مخاطر الاستثمار والرد على الاستفسارات والتساؤلات".

وقال أحمد الكندي مدير أول دائرة الدراسات والعلاقات الخارجية في شركة مسقط للمقاصة والإيداع إن هذا الركن يسهم في الرد على الاستفسارات العديدة التي ترد إلى الشركة في ظل الزيادة المطردة في عدد المستثمرين المسجلين والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في بورصة مسقط، وكذلك المستثمرين الراغبين في تحديث بياناتهم. وأكد الكندي أن هذا الركن يسهم في التعريف بخدمات الشركة والرد على استفسارات الزوار ومساعدة وتوجيه الراغبين في الاستثمار والمستثمرين الفعليين على استخدام قنواتنا الرقمية للحصول على رقم مستثمر، وتحديث "حساب مستثمر"، وذلك عن طريق تطبيق "أسهم عُمان" والذي يُعد النواة لمجموعة من الخدمات والتقارير التي تقدمها الشركة والبورصة في تطبيق واحد.

تعليق عبر الفيس بوك