تعاون بين "أسياد" و"عُمانتل" لتعزيز نمو الشركات التقنية الناشئة في قطاع الخدمات اللوجستية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت كل من مجموعة أسياد- المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان- وعمانتل- المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عُمان- اتفاقية شراكة لإطلاق برنامج مُسرعة أعمال يهدف إلى تمكين الشركات التقنية العمانية الناشئة في مجال الخدمات اللوجستية.

وجرى توقيع الاتفاقية ضمن فعالية "قمم" التي نظمها جهاز الاستثمار العُماني تحت رعاية معالي عبدالسلام بن محمد بن عبدالله المرشدي رئيس الجهاز؛ حيث تعد هذه الاتفاقية خطوة مُهمة للشركات العمانية العاملة في مجال الخدمات اللوجستية.

وصُمِّمَ برنامج مُسرّعة "أسياد-عمانتل" بهدف توفير الدعم الشامل للشركات التقنية الناشئة العمانية وتقديم الإرشاد والتوجيه والتدريب وفرص التواصل والمساعدة لها للحصول على فرص إستثمارية، إذ يستهدف البرنامج الذي يمتد لمدة ستة أشهر الشركات الناشئة الواعدة التي تمتلك تقنيات تسهم في النهوض بقطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عُمان مع التركيز على الشركات التي لديها القدرة على المساهمة في تحسين سلاسل التوريد والخدمات اللوجستية المستدامة.

وقال أحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في مجموعة أسياد: "تأتي اتفاقية التعاون مع عمانتل لتنفيذ هذه المسرعة بالتوافق مع استراتيجية أسياد لتمكين القطاع الخاص، وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، للمشاركة بفاعلية في مسيرة نمو وتطور القطاع اللوجستي في سلطنة عُمان، وستسعى مجموعة أسياد وعمانتل إلى تزويد الشركات التقنية الناشئة بالأدوات المناسبة للنمو والنهوض في مجال الخدمات اللوجستية وغيرها، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040".

وذكر المهندس علاء الدين بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري في عمانتل: "نتطلع بتفاؤل كبير لبدء هذه الشراكة الهامة مع مجموعة أسياد من أجل الإسهام في تعزيز الابتكار ودفع عجلة النمو في قطاع الخدمات اللوجستية في سلطنة عمان، حيث نسعى من خلال برنامج مسرعة أسياد-عمانتل إلى تمكين الشركات التقنية الناشئة العمانية بالموارد ودعمها لتحقيق النمو ومواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة في هذا المجال الحيوي".

وسيستفيد المشاركون في برنامج مسرعة أسياد-عمانتل والذي ستحتضنه مختبرات عمانتل للابتكار، من مجموعة من المزايا بما في ذلك الحصول على التوجيه من خبراء متخصصين، وحضور دورات تدريبية متخصصة، والاستفادة من فرص الاستثمار المحتملة، إلى جانب الدخول إلى منصة تعليمية مختصة، كما ستتاح للشركات الناشئة الفرصة للتعاون وتبادل الأفكار ضمن المجتمع الريادي في مختبرات عمانتل للابتكار.

ومع استمرار سلطنة عُمان في إعطاء الأولوية لمبادرات التحول الرقمي والابتكار، تقوم الشراكات بين جهات التمكين الرئيسية في مجال الصناعات التقنية واللوجستية في عُمان بدور حيوي في تشكيل مستقبل الاقتصاد العماني. وتعكس مثل هذه الشراكات والمبادرات الاستراتيجية التزام مجموعة أسياد وعمانتل بدعم نمو ونجاح رواد الأعمال العُمانيين، وتحقيق مزيد من النمو التقدم والازدهار لسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك