الشركات العمانية الناشئة.. نحو مزيد من النمو والاستدامة

شهدت السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا في الأشكال المختلفة من الدعم الحكومي للشركات الناشئة، كما أن برنامج الشركات الناشئة العمانية الواعدة برئاسة فخرية من صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد يواصل تدشين المبادرات المتنوعة لدعم أصحاب الابتكارات.

ومثل هذه الجهود المبذولة، تساهم في اكتشاف المواهب العمانية والقدرات الكبيرة التي يمتلكها أبناء هذا الوطن في مختلف المجالات، وخاصة في المجالات المتعلقة بالتقينات والابتكار والذكاء الاصطناعي.

ومنذ تشكيل هذه اللجنة برئاسة السيد بلعرب، لاحظنا حراكا واسعا لنشر ثقافة ريادة الأعمال لدى مختلف فئات المجتمع، وهو ما شجع العديد من أصحاب الأفكار الإبداعية إلى المشاركة في المبادرات التي تطلقها اللجنة للاستفادة من الدعم والإرشاد والتوجيه، لتحقيق النمو المنشود والاستدامة.

ومن الخطوات المهمة التي ناقشتها اللجنة برئاسة السيد بلعرب، هو إطلاق صندوق رأس المال الجريء تحت مظلة صندوق عُمان المستقبل لتمكين الأفكار الإبداعية للمبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة وجذب المستثمرين؛ وهي خطوة ستُوفر أساليب التمويل المبتكرة والتقليدية لتحفيز الشركات القائمة على التقنية وتوسيع خدماتها داخل سلطنة عُمان وتحقيق نموها واستدامتها.

إننا اليوم أمام منظومة متكاملة تسير بخطى ثابتة لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال واكتشاف المواهب والقدرات العمانية في العديد من المجالات، في ظل تضافر الجهود من مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية والقطاع الخاص، وذلك للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف رؤية عمان 2040.

 

تعليق عبر الفيس بوك