"متابعة أداء الميزانية الإنمائية" يقف على تحديات مشاريع الصيانة والترميم بالمباني المدرسية

 

مسقط- الرؤية

في إطار تنفيذ البرنامج الاستراتيجي بخطة التنمية الخمسية العاشرة (2021- 2025) والمعني باستكمال وتطوير البنية الأساسية والمحافظة على الأصول المملوكة لوزارة التربية والتعليم، نفذ فريق متابعة أداء الموازنة الإنمائية، ممثلًا في وزارة الاقتصاد ومكتب متابعة المشاريع الحكومية بالأمانة العامة لمجلس المناقصات ووزارة المالية، زيارات ميدانية لعدد من المباني المدرسية القائمة بالتعاون والتنسيق مع المعنيين بوزارة التربية والتعليم.

وجاء تنفيذ تلك الزيارات بهدف الوقوف على التحديات التي تواجه المباني المدرسية ومدى حاجتها إلى التأهيل والترميم والصيانات الدورية، وتقييم أداء الميزانية الإنمائية المخصصة لصيانة وترميم المدارس ودعمها بالاعتمادات المالية المطلوبة. سعيًا إلى خلق بيئة تعليمية سليمة ومستدامة والارتقاء بالعملية التعليمية بالإضافة إلى الحفاظ على الأصول الحكومية.

وناقش الفريق ملف التحديات التي تواجه مشاريع الصيانة والترميم بمختلف المحافظات مع المعنيين بوزارة التربية والتعليم ومدى حاجة الوزارة العاجلة نحو إيجاد حلول جذرية لحلحلة التحديات الموجودة مؤكدين على أهمية دعم المشاريع لما لها من أولوية ملحة في استدامة العمر الافتراضي للمباني المدرسية.

ويأتي تنفيذ الزيارات الميدانية وفق خطة زمنية بالتوافق مع الشركاء، حيث زار الفريق 13 مدرسة بحافظة مسقط، و9 مدارس بمحافظة جنوب الباطنة، و10 مدارس بمحافظة الداخلية، وجارٍ استكمال الزيارات وفق الخطة المعدة حيث ستغطي كافة محافظات سلطنة عمان خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك