310.8 مليون ريال إيرادات "ليڤا للتأمين" بنهاية 2023

 

مسقط- الرؤية

اختتمت مجموعة "ليڤا"- الشركة الرائدة في مجال التأمين متعدد الخدمات في دول مجلس التعاون الخليجي- اجتماع الجمعية العمومية السنوي الذي عقد في 27 مارس 2024، وسلطت خلاله الضوء على الأداء المالي القوي للشركة خلال عام 2023، وحددت فيه التوجهات الاستراتيجية لأعمالها للعام المقبل.

وشارك المساهمون في الاجتماع من خلال المنصة الإلكترونية لإدارة الجمعيات العمومية عبر موقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وحققت "ليڤا" خلال عام 2023 نموا قويا من خلال عملياتها الإقليمية الموسعّة، حيث بلغت إيرادات التأمين 310.8 مليون ريال عماني (807.2 مليون دولار أمريكي)، وسجلت زيادة في الأرباح بعد خصم الضرائب بنسبة 107% لتصل إلى 6.4 مليون ريال عماني (16.6 مليون دولار أمريكي).

ويعزى هذا النمو إلى تنوع محفظة الشركة، وكفاءة قدراتها التشغيلية، فضلاً عن رؤيتها الإستراتيجية لمواكبة متطلبات سوق التأمين الحيوية في المنطقة.

وصادقت الجمعية على تقارير مجلس الإدارة الخاصة بنشاط الشركة ومكانتها المالية ومبادئ الحوكمة، وتقرير مدققي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما وافق المساهمون خلال الاجتماع على توزيع أرباح على شكل سندات إلزامية قابلة للتحويل بقيمة 4.7 مليون ريال عماني (12.2 مليون دولار أمريكي)، كما تمت المصادقة على عدد من القرارات المؤسسية الهامة التي تمهد الطريق لمواصلة مسيرة النمو المستدام والمساهمة في المبادرات المجتمعية.

وأكد الاجتماع التزام شركة "ليڤا" الراسخ بالمسؤولية الاجتماعية وتحقيق التميز في مجال الحوكمة، في خطوة تعكس التزام الشركة بإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع والمساهمة في جهود الاستدامة وحماية البيئة.

كما مهد الاجتماع الطريق للارتقاء بممارسات الحوكمة في الشركة من خلال انتخاب أعضاء جدد لمجلس الإدارة لتقديم خبرات ورؤى جديدة تسهم في الدفع بطموحات الشركة نحو آفاق جديدة من النمو والنجاح.

وتعد هذه المبادرات بمثابة دليل على التزام شركة "ليڤا" بأعلى معايير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية، كما تؤكد مكانتها كشركة مواطنة مسؤولة وحريصة على دعم المجتمعات التي تعمل فيها.

أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة "ليڤا" مارتن رويج، عن سعادته بمسار النمو الذي تشهده الشركة قائلاً: "كان عام 2023 عاماً تاريخياً بالنسبة للشركة حيث قطعت خلاله خطوات كبيرة في مسيرة النمو والتطور، ولقد عكست إدارتنا المالية الفعالة وإنجازاتنا الإستراتيجية التزامنا الراسخ بإثراء حياة الأفراد وتحقيق القيمة لمختلف أصحاب المصلحة، وبالنظر إلى المستقبل، نؤكد التزمنا مواصلة العمل على تجسيد قيمنا الأساسية المتمثلة في تعزيز الابتكار وترسيخ الثقة بقوتنا المالية وكفاءتنا التشغيلية ورؤيتنا الاستراتيجية الطموحة".

تعليق عبر الفيس بوك