انطلاق موسم حصاد محصول القمح لمدة 3 أشهر

 

مسقط- الرؤية

بدأ مطلع الأسبوع الحالي موسم حصاد محصول القمح في محافظات سلطنة عمان، والذي يمتد حتى شهري أبريل ومايو القادمين.

وشهدت مزارع سيح سلام في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة بدء حصاد المحصول، حيث نفذت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للزراعة وموارد المياه في محافظة الظاهرة وبالتعاون مع صندوق التنمية الزراعية والسمكية عمليات حصاد محصول القمح للموسم الزراعي 2023م و2024.

وسيتواصل خلال شهري أبريل ومايو المقبلين عمليات حصاد محصول القمح في الولايات بمحافظات سلطنة عمان على التوالي وبشكل أوسع، حيث تعد تلك الفترة الزمنية ذروة فترة حصاد محصول القمح في سلطنة عمان.

ويزرع في سلطنة عمان عدد من أصناف القمح أشهرها صنف الكولي، إلى جانب أصناف أخرى وهي السريعا والميساني والحميرا والجريدا والوليدي والشويرا.

وتُشجِّع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه زراعة محصول القمح في سلطنة عمان لكونه سلعة استراتيجية تساهم في تحقيق الأمن الغذائي، وتقدم الوزارة للمزارعين الدعم المادي والفني للمزارعين مثل توفير تقاوى الأصناف المحسنة عالية الإنتاجية وتوفير آلات الحصاد والدراس والعمل على تسويق وشراء المنتج بالتعاون مع شركة المطاحن العمانية، وكذلك تقديم الدعم الإرشادي وتنظيم الحلقات التدريبية وأيام الحقل الإرشادية للمزارعين.

تعليق عبر الفيس بوك