"سوق المال": "بيانات" تتأهل للمنافسة على جائزة عالمية

 

مسقط- الرؤية

تأهلت منصة الإفصاح  الإلكتروني "بيانات" إلى المرحلة النهائية للمنافسة على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)؛ وهي منصة معنية بالإفصاح عن البيانات المالية وغير المالية للشركات المساهمة العامة والصناديق الاستثمارية وغيرها من الجهات التي تشرف عليها الهيئة العامة لسوق المال.

وتعد منصة بيانات أحد أهم المشاريع الإلكترونية التي عكفت الهيئة على تأسيسها تماشياً في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات الخطة الاستراتيجية للارتقاء بسوق الأوراق المالية من خلال تطوير منظومة الإفصاح والاعتماد على الأنظمة الرقمية بما يتماشى مع الأولويات الوطنية التي تقودها أهداف رؤية "عُمان 2040" في مجال التحول الرقمي.

وتدعو الهيئة المواطنين والمقيمين إلى التصويت لمنصة الإفصاح الإلكتروني "بيانات" عبر زيارة الموقع الإلكتروني https://2u.pw/29re3gRn؛ حيث تندرج مشاركة المنصة في الجائزة تحت فئة (All C7. E-business) وتنتهي فترة التصويت بتاريخ 31 من مارس الجاري. وتؤكد الهيئة أن المشاركة في هذه الجائزة تهدف إلى إبراز المشاريع الإلكترونية التي تعنى بتسهيل الوصول للمعلومات وجذب المستثمرين المحليين والدوليين، إضافة إلى تمثيل السلطنة في مثل هذه المبادرات لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

وجاء إنشاء هذه المنصة حرصًا من الهيئة العامة للسوق المال على تعزيز الشفافية والفعالية في الأسواق المالية؛ بما ينعكس بشكل تلقائي على تعزيز ثقة المتعاملين في السوق من داخل السلطنة وخارجها. إلى جانب اهتمام الهيئة بتعزيز المنظومة التشريعية والتقنية المتعلقة بعمليات الإفصاح للجهات المصدرة للأوراق المالية وشركات وسماسرة التأمين، ومواكبةً لمنطلقات رؤية "عُمان 2040" في تجويد الخدمات عبر التحول الرقمي والتي تمثل واحدة من الأولويات الوطنية التي تعكف الهيئة على تحقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك