وسط حضور حاشد.. منتخبنا يصالح جماهيره بالفوز على ماليزيا



الرؤية- أحمد السلماني
حقق منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزا صعبا ومستحقا على نظيره الماليزي بهدفي عصام الصبحي ومحسن الغساني لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

0a916c43-380e-4a8b-8264-f15bc23fadd6.jpeg
b6cbaea1-15d5-4765-9ac7-0353238ac76e.jpeg
 

 اللقاء احتضنه مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الذي توشّح باللون الأحمر مع الحضور الجماهيري الكبير والذي تجاوز 21 ألف متفرج.

شوط أول مثير من جانب منتخبنا بعد مرور أول ربع ساعة من حيث التنويع الهجومي من الاطراف والعمق، إذ اتضحت النويا الهجومية للمدير الفني تشيلافي  بوجود ثلاثي الهجوم، عمر المالكي وعصام الصبحي ومحسن الغساني ومن خلفهم صلاح اليحيائي وأرشد العلوي وخارب مع تقدم الظهيرين علي البوسعيدي من الرواق الأيسر وعبدالعزيز الشموسي فيما تكفل أحمد الخميسي والعائد محمد المسلمي بغلق المناطق الخلفية.

وضاعت اخطر فرص المباراة عندما تجاوز عصام الصبحي الحارس وبرعونة أطاح بالكرة خارج المرمى الخالي ورأسية عمر المالكي وجدت الحارس أحمد شيحان وتسديدة صلاح اليحيائي أخرجها الحارس ببراعة إلى ركنية.

فيما اعتمد المنتخب الماليزي على المرتدات وسرعة لاعبيه خاصة المهاري عارف أيمان الذي سبب صداع مزمن لدفاعات منتخبنا ومع ذلك لم تسنح للماليزيين أي فرصة حقيقية لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 في شوط المباراة الثاني شاهدنا بداية قوية لمنتخبنا مع الضغط الهائل الذي مارسه لاعبو الأحمر خاصة الجهة اليسرى التي نشط فيها صلاح اليحيائي وعلي البوسعيدي ليمرر الأخير كرة عرضية وجدت المتحفز عصام الصبحي الذي سددها قوية سكنت سقف مرمى الحارس الماليزي معلنا التقدم العماني في الدقيقة ٥٨ ومعه اهتزت معه مدرجات الملعب التي امتلأت الجماهير الغفيرة التي حضرت وآزرت.

الرد الماليزي جاء من ركنية وجدت رأس كوربين لتصطدم الكرة بالعارضة كأخطر فرصة ماليزية. 

واندفع لاعبو المنتخب الماليزي في محاولة لإدراك التعادل وكاد أن يتحقق ذلك عن طريق مهاجمه روميل الذي تلقى كرة اودعها الشباك لكنه كان متسللا.

واستغل لاعبو الأحمر المساحات الخلفية ليمرر جميل اليحمدي كرة لعلي البوسعيدي الذي لعبها عرضية وجدت المتابع محسن الغساني الذي أودعها الشباك الماليزية معلنا تعزيز الفوز العماني في الدقيقة 88 ليحصد منتخبنا نقطته السادسة متصدرا المجموعة مؤقتا لتزدحم الصدارة بحصول منتخبنا وماليزيا وقيرغيستان على 6 نقاط بعد فوز الأخيرة على الصين تايبيه بهدفين. 

تعليق عبر الفيس بوك