ترجمة للأوامر السامية.. بلدية مسقط تطرح مناقصة كبرى

انفراجة مرورية مرتقبة في مسقط مع توسعة "الطريق السريع" إلى 12 حارة

مسقط- الرؤية

في ترجمةً مباشرة للأوامر السّامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- أعلنت بلدية مسقط عن طرح مناقصة كبرى لتنفيذ مشروع توسعة طريق مسقط السريع الذي يشكل شريان الحركة المرورية للعاصمة؛ الأمر الذي سينعكس إيجابًا على صعيد انسيابية الحركة المرورية على مستوى الأفراد ونقل البضائع.

وقال سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط: "يأتي مشروع توسعة طريق مسقط السريع استجابة للأوامر السامية من لدن صاحب الجلالة، ليشكل قفزة نوعية على صعيد تعزيز ربط مناطق العاصمة وزيادة استطاعة هذا الطريق الحيوي على استيعاب النمو المتسارع في قطاع النقل والذي يأتي في سياق النمو العمراني والاقتصادي للبلاد. وأضاف الحميدي: نحن على ثقة بأن هذا المشروع الحيوي، سيُساهم في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040 من خلال توفير البنية الأساسية المطلوبة لعملية التنمية الشاملة".

ويشمل مشروع توسعة طريق مسقط السريع إضافة 3 حارات في كل اتجاه ليصبح عرض الطريق 12 حارة (6 في كل اتجاه) وبذلك سيكون الطريق الأكثر اتساعًا على مستوى السلطنة. كما سيتضمن المشروع رفع كفاءة بعض التقاطعات متعددة المستويات وزيادة حارات التسارع والتباطؤ المرتبطة بالطريق السريع، إلى جانب توسعة الجسور القائمة، وتنفيذ قنوات لتصريف المياه وحماية المنحدرات وأعمال رصف الأرضيات، وأعمال حماية وتحويل الخدمات، بالإضافة إلى الحواجز الخرسانية وحواجز الحماية الأخرى، كما سيتم استبدال نظام الإنارة الحالية بنظام "LED" الصديق للبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك