عُمان.. مواقف راسخة من القضية الفلسطينية

لا تحيد عُمان عن مواقفها الثابتة والراسخة نحو دعم المظلومين في مختلف دول العام، والسعي نحو إحلال السلام والاستقرار لجميع الشعوب، انطلاقًا من نهجها وسياستها الخارجية التي يُثني عليها القاصي والداني.

ولقد برهنت عُمان على هذه المواقف في الكثير من المواقف، وكان آخرها الدعوة إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط من أجل وضع تسوية نهائية وعادلة ومستدامة للقضية الفلسطينية ومنح الفلسطينيين حقوقهم المشروعة، وإحلال السلام والأمن في المنطقة، وهو ما أكد عليه معالي وزير الخارجية السيد بدر بن حمد البوسعيدي في المقابلة التي أجرتها معه شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

في هذه المقابلة، قال معاليه إن العالم بأسره يجب أن يطالب بتعويض الفلسطينيين عن فقدان الأرواح البريئة، وهو أقل من يمكن تقديمه لذوي الشهداء والجرحى الذي يعانون في ظل الهمجية الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

علاوة على تأكيد دعوة عُمان لعقد مؤتمر دولي للسلام، ليكون بمثابة ترجمة لجهود وقف إطلاق النار والمباحثات الجارية حاليًا، ومن ثم إتمام عملية سلام شاملة، والوصول لحل الدولتين؛ إذ إنه لا طريق آخر لضمان سلام مستدام دون حل الدولتين.

إنَّ عُمان دائمًا ما تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وقيام المجتمع الدولي بدوره لوقف نزيف الدم في القطاع المحاصر، وتشير إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تنتهك القوانين الدولية وتنفذ ممارسات ضد الإنسانية، وتستخدم سلاح التجويع ضد أهلي قطاع غزة، فيما تواصل الدبلوماسية العُمانية مساعيها الحثيثة عبر التواصل مع المسؤولين الدوليين لإيجاد حل ينهي هذه المأساة الإنسانية غير المسبوقة في التاريخ.

تعليق عبر الفيس بوك