"اقتصادية الدولة" تطلع على خطط عمل البرنامج الوطني للتشغيل وجهود دعم العمل الحُر

مسقط- الرؤية

اطلعت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الدولة أمس، برئاسة المكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وبحضور عدد من المكرمين أعضاء اللجنة، على خطط عمل "البرنامج الوطني للتشغيل"، الذي يُعنى بدراسة منظومة التشغيل لإيجاد حلول مستدامة وفق مستهدفات رؤية "عُمان 2040".

واستضافت اللجنة عددًا من مسؤولي البرنامج الوطني للتشغيل؛ لتقديم عرض مرئي يعرف بالبرنامج ومحاور التشغيل فيه، ويوضح آليات ربط التعليم بسوق العمل، وحوكمة القطاعات الاقتصادية، وتطوير حزمة دعم العمل الحر، وإدارة بيانات سوق العمل واستشراف المستقبل، والتوطين النوعي.

وقدم المكرمون أعضاء اللجنة الاقتصادية والمالية خلال العرض المرئي عددًا من المداخلات والمقترحات حول مسارات البرنامج الوطني للتشغيل، وتطوير دور التشريعات لتعزيز عمل البرنامج، ومستقبل سوق العمل، ودعم وتعزيز مساهمة مختلف المؤسسات في الاستثمار وتطوير إدارة الموارد البشرية.

وتأتي مثل هذه اللقاءات التي يقوم بها المجلس ممثلا في اللجنة الاقتصادية والمالية اتساقًا مع دور مختلف أجهزة وبرامج الدولة؛ بما يخدم الصالح العام ويحقق الغايات الوطنية المنشودة التي تنعكس على الرؤى الوطنية نحو التقدم والازدهار.

تعليق عبر الفيس بوك