"تعليمية الشورى" تناقش خطط التعمين وخصخصة قطاع الحافلات المدرسية

 

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، أمس، سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، وذلك لمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالشأن التربوي والتعليمي في سلطنة عُمان.

وناقش اللقاء التحديات المتعلقة بالنقل المدرسي، ومسألة المخصصات المالية مقارنة بالاشتراطات الجديدة والتي فرضتها الوزارة من أجل تعزيز إجراءات الأمن والسلامة في حافلات النقل المدرسي، كما تم الحديث عن خطة الوزارة الرامية إلى خصخصة قطاع الحافلات المدرسية في سلطنة عمان.

وتطرق اللقاء كذلك إلى خطط الوزارة للتعمين في الهيئات التدريسية الحكومية، حيث جرى استعراض نسب التعمين في المؤسسات التعليمية الخاصة، بالإضافة الى إجراءات الوزارة المتعلقة بالتعاقدات مع الوافدين واشتراطاتها.

وناقش اللقاء المعايير والإجراءات التي تتبعها الوزارة في التنقلات الداخلية والخارجية للمُعلمين، بالإضافة الى أهمية إحالة الحراس في المدارس الحكومية إلى نظام الدرجات المالية التابع لوزارة العمل، وتم خلال اللقاء كذلك مناقشة قضية عاملات المدارس، ومبررات التعاقد معهن عن طريق شركات العقود الخاصة.

وتطرق اللقاء إلى خطة الوزارة في حل مشكلة المدارس المسائية ومعالجة إشكالية نقص المباني المدرسية، بالإضافة إلى مشروع الشراكة مع القطاع الخاص في بناء المدارس الجديدة واشتراطات الوزارة المتعلقة ببنائها، وجرى أثناء اللقاء كذلك مناقشة صيغة العقود المبرمة مع القطاع الخاص (PPP) وكيفية تشغيل المباني بعد جاهزيتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري السادس للجنة، لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة (2023 -2027م)، برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك