ندوة كلنا مع المنتخب تؤكد الدور الحاسم للمشجعين في مسيرة المنتخب الأول

مؤازرة جماهيرية لـ"الأحمر" مع فتح صفحة جديدة استعدادا للتصفيات المزدوجة

 

◄ تسليط الضوء على دور الإعلام الرياضي في تحفيز الجماهير والمنتخب

◄ التأكيد على أهمية التفاعل الإيجابي لتعزيز الروح المعنوية لدى اللاعبين

◄ الطائي: منتخبنا يحتاج إلى الدعم الكامل في هذه المرحلة الحاسمة لتحقيق حلم الوصول للمونديال

 

الرؤية- أحمد السلماني

أوصت الندوة الرياضية التي نظمتها جريدة الرؤية مساء الأحد بعنوان "كلنا مع المنتخب" بضرورة تكاتف الجهود في المرحلة المقبلة لدعم المنتخب الأول لكرة القدم والتقليل من النقد السلبي، مسلطة الضوء على الدور الرئيسي للإعلام في تحريك وتنمية كافة القطاعات وزيادة الدعم للأحمر العماني.

وأشارت الندوة إلى أن الأندية الرياضية هي جزء من المنظومة الكروية وهي الأساس التي يبنى عليها تكيل المنتخب، لذلك فإن العمل على تطوير هذه الأندية والارتقاء بها للقياد بدورها المحوري، أمر ضروري في المرحلة المقبلة لاستكشاف المهارات الوطنية.

وأقيمت هذه الندوة في إطار "إعلام المبادرات" الذي تتبناه جريدة الرؤية وحرصها على تعزيز دور الإعلام في دعم المنتخب الوطني ومشواره المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لعام 2026، حيث عقدت الندوة في النادي الثقافي بمسقط، بحضور صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وحاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، والشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية والمعنيين بالإعلام الرياضي وعدد من المدعوين.

وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية لرئيس تحرير جريدة الرؤية، والذي أكد أن الإعلام يشكّل علامة فارقة ويقدم دورا كبيرا في أي مجال، لاسيما في المجال الرياضي، مطالبا الجميع بضرورة المساهمة في رفع المعنويات وشحذ الهمم خصوصا وأن المنتخب الوطني مقبل على مباراتين هامتين في مشواره بالتصفيات الآسيوية المزدوجة أمام المنتخب الماليزي.

واختتم الطائي كلمته بحث الجميع سواء المسؤولين أو الجماهير على الوقوف خلف المنتخب الوطني في هذه المرحلة الحاسمة، من أجل تحقيق الحلم والوصول إلى نهائيات كأس العالم في عام 2026.

وتضمنت الندوة عقد جلسة نقاشية حول دور الإعلام الرياضي في تحفيز الجماهير والمنتخب لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم، حيث تحدث في الندوة كل من الدكتور أنور بن محمد الرواس الأكاديمي المتخصص في الاتصال السياسي، والدكتور خالد بن حمد الغيلاني الباحث والناقد الرياضي والرئيس السابق لنادي صور، ومحمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم، وأحمد بن محمد السلماني رئيس القسم الرياضي بجريدة الرؤية.

وأكد المتحدثون أهمية المرحلة القادمة وضرورة إبراز الدور الإعلامي وتوجيه الدعم والتشجيع للاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني، مشيرين إلى ضرورة أن يكون التفاعل في الفترة المقبلة  تفاعلا إيجابيا بهدف إعادة الثقة وتعزيز الروح المعنوية للمنتخب، ليساهم ذلك في تحقيق النجاح المطلوب، والحصول على النقاط الكاملة في المباراتين المقبلتين والمنافسة بقوة في مشواره المقبل لتحقيق الهدف المنشود.

وأوضح المتحدثون أن الجميع مدرك للوضع الحالي والغضب الجماهيري بسبب نتائج المنتخب الوطني الأخيرة في نهائيات أمم آسيا بقطر، لافتين إلى أن هذه الحالة من الغضب ستتلاشى مع بدء المنتخب في تحقيق النتائج الإيجابية في القترة القادنة، وستعود الروح الإيجابية والمساندة الحقيقية من قبل الجماهير العمانية للمنتخب الوطني.

وطالب المتحدثون بضرورة إبراز مسؤوليات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المنتخب خلال الفترة القادمة، كما تمت مناقشة الآليات المناسبة لديمومة دعم وتحفيز المنتخب حتى نهاية التصفيات.

وقام صاحب السمو السيد راعي الندوة بتكريم المتحدثين وتم التقاط الصور التذكارية.

يشار الى أن المنتخب الوطني يواصل تحضيراته خلال هذه الفترة، واستعداداته لخوض مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضد المنتخب الماليزي يوم الخميس المقبل ويوم الثلاثاء القادم.

DSC_1008.JPG
DSC_0986_1.JPG
DSC_0980.JPG
DSC_0979.JPG
DSC_0978.JPG
DSC_0955.JPG
DSC_0950.JPG
DSC_0938.JPG
DSC_0932.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك