تنفيذ مشروع لإنتاج أعلاف للأحياء المائية ودعم جهود التوسع في الاستزراع السمكي

 

مسقط- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للبحوث السمكية، خلال الفترة الحالية، مشروع لتطوير منتجات أعلاف للأحياء المائية محليا، وذلك ضمن المشروع الإنمائي لتطوير البنية الأساسية لرفع إنتاج الاستزراع السمكي.

ويقوم مركز الاستزراع السمكي بتنفيذ هذا المشروع، بهدف توفير الأعلاف للأحياء المائية الحية في مشاريع الاستزراع السمكي القائمة في سلطنة عمان، حيث يزداد الطلب على هذه الأعلاف مع التوسع في نشاط الاستزراع السمكي وزيادة مشاريعه في سلطنة عمان.

وانتهى مركز الاستزراع السمكي من تجهيز الأحواض والمرافق الخاصة لتجربة تغذية الروبيان بالمركز، والإعداد لوصول اليرقات وجلب عينات الروبيان ومناقشة عمل تصنيع أعلاف للأسماك البحرية من نوع الكوفر.

وقد قام المختصون في مركز الاستزراع السمكي من خبراء وباحثين وفنيين بزيارة إلى إحدى شركات القطاع الخاص العاملة في مجال تصنيع الأعلاف للأحياء المائية، للاطلاع على سير العمل في المصنع وآخر المستجدات في مجال تصنيع الأعلاف البحرية، والتعرف على مواصفات العلف المنتج والاستفادة من تجربة الشركة في تصنيع علف الروبيان المحلي وعلف الأسماك البحرية.

ويعد هذا المشروع نقلة نوعية في نشاط الاستزراع السمكي في سلطنة عمان ويحقق تكاملية هذا النشاط بتوفير الأعلاف المصنعة محليا لمشاريع الاستزراع.

تعليق عبر الفيس بوك