جامعة مسقط توقع اتفاقيتين لتقديم الحلول الاستشارية لإنشاء الحرم الجامعي الجديد

مسقط- الرؤية

وقعت إدارة جامعة مسقط اتفاقيتين استراتيجيتين، الأولى مع شركة هولر والسالمي في مجال الاستشارات الهندسية والتصميم، والثانية مع شركة مزون للاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع، بهدف تقديم الحلول الاستشارية والفنية والخرائط التفصيلية لإنشاء الحرم الجامعي والمرافق التابعة له بحي العرفان بولاية بوشر.

وجرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الأمناء، وخليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة الجامعة، وعدد من أعضاء المجلسي والأستاذ الدكتور خميس اليحيائي رئيس الجامعة.

وبموجب الاتفاقية الأولى سوف تقوم شركة هولر والسالمي بتقديم تصورات وإعداد تصاميم هندسية للحرم الجامعي وملحقاته لتكون منارة للتميز في الابتكار وريادة الأعمال في المجالات الاقتصادية والهندسية واللوجستية، في حين أن الاتفاقية الثانية مع شركة مزون للاستشارات الهندسية وإدارة المشاريع سوف تُعنى بتقديم مختلف المسوحات الميدانية للموقع ودراسة الخصائص الطبيعة عن موقع الجديد للحرم الجامعي والكائن بمدينة العرفان بولاية بوشر وكذلك الإشراف على إنجاز العمل في وقت قياسي.

وقال خليل بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس الإدارة: "يتميز الموقع الجديد بالمرافق الحديثة والمتطورة لخلق تجربة تعليمية معززة وجذابة، ويتسم بتصاميم ذكية ومستدامة تضمن الحفاظ على البيئة وتوفير بيئة جذابة ومحفزة للتعلم والبحث مع التركيز الشديد على التميز الأكاديمي والبحثي".

من جانبه، ذكر الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الأمناء: "نحن على ثقة بأن الاتفاقيات المبرمة سوف تقدم نموذجا حضريا مميزا يسهم في زيادة أنشطة الإقبال على الجامعة وبرامجها النوعية ويعزز استراتيجيتها نحو تحقيق النجاح والتفوق ويحقق لها المكانة المتقدمة كمركز تعليمي رائد يسهم بفخر في تطوير المجتمع وبناء مستقبل تعليمي واعد للسلطنة".

وأوضح الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي رئيس الجامعة، أن الاتفاقيتين تؤسسان أرضية جديدة للانطلاق بالعمل الأكاديمي في السلطنة نحو الغايات المنشودة، مضيفا: "نسعى إلى أن يصبح الحرم الجامعي الجديد إضافة فريدة ورمزًا للحداثة والتطور في المنطقة بتصميمه المبتكر واستخدامه للعديد من الأنظمة الصديقة للبيئة على شاكلة المباني الخضراء، مما يعكس التزام جامعة مسقط بالاستدامة وحماية البيئة ويحقق لنا الكفاءة والاستدامة، مما يضفي على جامعة مسقط جمالًا استثنائيًا وساحرًا".

وأشار المهندس محمد بن سلطان السالمي المدير العام ومالك شركة هولر والسالمي، إلى أنه سيتم بناء بيئة تفاعلية تحتفي بالتراث العماني الغني وتعزز من منظور التعلم المستقبلي، وأن التصميم سيشمل مدرجًا خارجيًا يحيط به بركة مائية، مما يجعله الأول من نوعه في عُمان، بالإضافة إلى الاستفادة من اتجاه الرياح والشمس لخلق حرم جامعي مستدام.

تعليق عبر الفيس بوك