"الرؤية" تستشرف آفاق الرياضة العُمانية في ندوة "كلنا المنتخب"

 

 

مسقط- الرؤية

تنظم جريدة الرؤية مساء اليوم الأحد، ندوة رياضية بعنوان "كلنا مع المنتخب"؛ وذلك في إطار نهج "إعلام المبادرات" الذي تتبناه الجريدة وحرصها على تعزيز دور الإعلام في دعم المنتخب الوطني ومشواره المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لعام 2026.

وتنعقد الندوة في النادي الثقافي بمسقط، في الساعة التاسعة والربع مساءً، بحضور صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وحاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، والشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، وعدد من الشخصيات الرياضية ومجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين وممثلي الأندية والمعنيين بالإعلام الرياضي وعدد من المدعوين.

وتتناول الندوة دور الإعلام الرياضي في تحفيز الجماهير والمنتخب لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم، مع إبراز مسؤوليات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المنتخب، علاوة على مناقشة الآليات المناسبة لديمومة دعم وتحفيز المنتخب حتى نهاية التصفيات.

ويتحدث في الندوة كل من الدكتور أنور بن محمد الرواس الأكاديمي المتخصص في الاتصال السياسي، والدكتور خالد بن حمد الغيلاني الباحث والناقد الرياضي والرئيس السابق لنادي صور، ومحمد بن سليمان اليحمدي الأمين العام للاتحاد العماني لكرة القدم.

وتلتئم الندوة بالتزامن مع تحضيرات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم خلال هذه الفترة، واستعداداته لخوض مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 ضد المنتخب الماليزي يومي 21 و26 من مارس الجاري. وتأتي هذه الندوة بعد خروج المنتخب من دور المجموعات في نهائيات كأس آسيا التي اختتمت في شهر فبراير المنصرم بقطر، وإعلان الاتحاد العماني لكرة القدم بالتعاقد مع المدرب الجديد التشيكي ياروسلاف تشيلافي، لتأتي هذه الخطوات ضمن إطار توحيد الجهود لتقديم الدعم اللازم والمحفز للمنتخب في ظل هذه الظروف الصعبة وهو على أعتاب مواجهات حاسمة وهامة في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

ومن المؤمل أن تخرج الندوة بمجموعة من التوصيات والمقترحات التي ستنصب لصالح المنتخب الوطني ومشواره في المرحلة المقبلة، على أن تكون هذه التوصيات بمثابة خارطة طريق جيدة للاعبين والجهازين الفني والإداري للتغلب على الظروف والتحديات التي واجهها الجميع في المرحلة الماضية والدخول بشخصية أخرى تضمن تحقيق الأهداف والتطلعات المرسومة.

تعليق عبر الفيس بوك