تفاوت نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات المتنقلة في ولاية مسقط

...
...
...

مسقط- الرؤية

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات نتائج القياسات الميدانية لجودة خدمات الاتصالات في ولاية مسقط، والتي تجرى  باستخدام أدوات قياس متخصصة ومنهجيات معتمدة تحاكي تجربة المنتفع؛ بهدف رفع مستوى وعي المنتفعين وتعزيز المنافسة في القطاع؛ إذ تُقاس أهم المؤشرات مثل مستوى التغطية، وسرعة تنزيل البيانات، ونسبة المكالمات الناجحة، وغيرها من المؤشرات.

وبلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات 42 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الخامس للشركة العمانية للاتصالات (عمانتل)، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 31 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ 22 ملي في الثانية، في حين أن متوسط سرعة تنزيل البيانات بلغ 36 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الرابع، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 42 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ 10 ملي في الثانية.

أما في الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو) فقد بلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات 67 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الخامس، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 42 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ 28 ملي في الثانية، في حين أن متوسط سرعة تنزيل البيانات بلغ 15 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الرابع، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 20 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ 25 ملي في الثانية.

وفي شركة (فودافون عمان)، بلغ متوسط سرعة تنزيل البيانات 19 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الخامس، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 77 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ  30 ملي في الثانية، في حين أن متوسط سرعة تنزيل البيانات بلغ 11 ميجابت في الثانية لشبكة الجيل الرابع، وبلغ متوسط سرعة رفع البيانات 53 ميجابت في الثانية، أما متوسط سرعة الاستجابة فقد بلغ 31  ملي في الثانية.

وتُجري الهيئة هذه المسوحات شهريًا؛ لتجويد خدمات الاتصالات المقدمة، حسب الخطة السنوية من خلال نشر تقارير تغطية الجيل الخامس والرابع، كما تنشر الهيئة النتائج عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك