مشاركة 30 فريقا في بطولة ميناء صحار والمنطقة الحرة لكرة القدم

...
...
...
...

صحار- خالد بن علي الخوالدي

أجريت اليوم مراسم سحب قرعة بطولة كأس ميناء صحار والمنطقة الحرة 2024 في نسختها الـ14، كما تم توقيع عقد اتفاقية إقمة البطولة على ملعب فريق العربي بولاية صحار، حيث وقع الاتفاقية عن إدارة الميناء محمد بن علي بن سالم الشيزاوي نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة، ومن قبل فريق العربي هيثم بن هلال الكيومي أمين سر فريق العربي الرياضي الثقافي.

وحددت اللجنة المنظمة انطلاق البطولة يوم الأحد القادم، ويشارك في هذه البطولة 30 فريقًا من مختلف الشركات والمؤسسات ذات العلاقة في ميناء صحار، وأنهت اللجنة المنظمة كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق البطولة؛ حيث بدأ العمل بمخاطبة المؤسسات والشركات، ومن ثم استقبال الطلبات التي وصل عددها 30 طلبا ومن ثم تم توزيع الفرق على 8 مجموعات، ضمت كل مجموعة 4 فرق عدا المجموعة السابعة والثامنة التي تتكون من 3 فرق، كما تم ترتيب جدول المباريات والمراقبين لها وتشكيل لجان لإدارة البطولة؛ حيث تم تشكل لجنة الحكام واللجنة الإعلامية وغيرها من اللجان.

وتلعب المباريات بنظام سباعيات كرة القدم بعدد 7 لاعبين بمن فيهم حارس المرمى وعدد 6 احتياط وعدد 2 إداري، بعدد إجمالي 15 مشاركا، وتقام المباريات أيام الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة العاشرة مساءً حسب الجدول المعد من قبل اللجنة المنظمة للدورة.

ويسمح لكل فريق استبدال عدد 5 لاعبين في كل مباراة بمن فيهم حارس المرمى، والفريق الذي يتخلف أو يتأخر عن المباراة أو لا يكتمل الحد الأدنى لأقل من أربعة لاعبين يعطى 15 دقيقة بعدها يعتبر الفريق خاسر اللقاء 3/0.

ويلعب كل فريق بلون موحد وملابس أساسية ومرقمة ولن يسمح لأي فريق باللعب دون أرقام، وفي حالة تشابه الفريقان في لون الملابس تجرى قرعة بينهما وتقوم اللجنة بإعطائهم لون آخر إلى جانب غيرها من الأنظمة والقوانين التي وضعت لعملية ضبط إدارة مباريات البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك