استعدادًا لمواجهة ماليزيا.. منتخبنا ينتظم في معسكر داخلي بمجمع بوشر

 

الرؤية- أحمد السلماني

يدشّن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الإعدادي الأول تحت قيادة مدربه الجديد التشيكي ياروسلاف شيلهافي، وذلك في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر؛ حيث ينتظم اللاعبون في التدريبات في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء.

وكان شيلهافي قد أعلن أول قائمة للاعبي المنتخب تحت قيادته للتجمع في معسكر إعدادي لمواجهتيّ ماليزيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027. وشهدت القائمة عودة اللاعبين: محمد المسلمي، وعبد العزيز المقبالي، وحاتم الروشدي، ومحمد الغافري إلى صفوف المنتخب، واستدعاء اول لعبد العزيز الشموسي ظهير نادي النهضة.

وضمت القائمة إبراهيم المخيني، وفايز الرشيدي، وأحمد الرواحي في حراسة المرمى وأحمد الخميسي، وفهمي دوربين، وغانم الحبشي، وخالد الغطريفي، وحسن العجمي، وعلي البوسعيدي، وأحمد الكعبي، وحارب السعدي، وعبدالله فواز، وصلاح اليحيائي، وعمر المالكي، وزاهر الأغبري، وأرشد العلوي، وجميل اليحمدي، وعبدالرحمن المشيفري، ومصعب المعمري، ومحسن الغساني، وعصام الصبحي.

ويخوض المنتخب 8 حصص تدريبية قبل الظهور الثالث في التصفيات المشتركة، ويستضيف الأحمر نظيره الماليزي في مسقط 21 مارس الجاري في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر عند الساعة العاشرة مساءً بسبب تزامنها مع ليالي شهر رمضان المبارك، كما ستقام مواجهة الإياب 26 من هذا الشهر باستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور الساعة السادسة مساءً بتوقيت مسقط.

وينشط الأحمر في المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا؛ حيث يحل ثانيًا بعد جولتين بثلاث نقاط من فوز على الصين تايبيه وخسارة غير متوقعة بهدف من قيرغيزستان في عاصمتها بيشيك، وتتصدر ماليزيا المجموعة من فوزين على قيرغيزستان والصين تايبيه وتحل قيرغيزستان ثالثا بفارق الأهداف عن منتخبنا وأخيرا يأتي منتخب الصين تايبيه.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من هذه المرحلة إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وفي الوقت ذاته تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية، وفي الجهة المقابلة تنتقل المنتخبات الـ 18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس العالم 2026، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ 18 المتأهلة إلى هذه المرحلة، على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026 بشكل مباشر.

ويتضمن الملحق الآسيوي المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث من الدور السابق (المجموع 6 منتخبات)، ويتم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثاني بمباراة ملحق من أجل تحديد الفريق الذي يمثل قارة آسيا في الملحق القاري.

من جهة ثانية، ومن أجل توفير الدعم والمساندة والتحفيز للجماهير والمنتخب، أطلقت جريدة الرؤية مبادرة لعقد ندوة بعنوان "كلنا مع المنتخب" والمقرر انعقادها يوم الأحد المقبل 17 مارس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، بالنادي الثقافي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد، وبمشاركة خبراء من الوسط الكروي العماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك