دراما متنوعة ضمن الأعمال المصرية والخليجية في رمضان

 

مسقط- الرؤية

تتنافس شركات الإنتاج في شهر رمضان من كل عام على إنتاج الأعمال الدرامية، ويشهد رمضان هذا العام مجموعة متنوعة من المسلسلات المصرية والخليجية، ومن أبرزها:

مسلسل العتاولة

وهو عمل تدور قصته حول صراع الإخوة في مجموعة من الأحداث الشيقة، من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، ومي كساب، زينة، وهدى الأتربي.

الحشاشين

مسلسل تاريخي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر بشمال بلاد فارس، حيث يجسد النجم كريم عبدالعزيز دور "حسن الصباح".

جودر

مسلسل اجتماعي تاريخي من بطولة ياسر جلال وهنادي مهنا وياسمين رئيس ونور ومجموعة من الممثلين، ويسرد المسلسل قصة عائلة "شهرزاد وشهريار" من حكايات ألف وليلة، وتدور حول الملك المفضل عند أبيه من بين شقيقيه، مع تفاصيل جذابة.

المداح 4 - أسطورة العودة

يستكمل الفنان حمادة هلال الجزء الرابع من سلسلة "المداح" دراما وإثارة وتشويق والتي استمرت في عرضها بشكل متتالي ضمن الماراثون الرمضاني السنوي، وستدور الأحداث حول مغامرات جديدة تربط عالم الإعجاز العلمي بالقرآن. وتغوض أحدث العمل في  تحديات مختلفة في الصراع ما بين الخير والشر.

جري الوحوش

مسلسل يقدم دراما اجتماعية، حيث تدور أحداث المسلسل حول شخص يدعى "سعيد" الذي يلجأ إلى صديقه الطبيب لكي يساعده في الإنجاب، وهو من بطولة نضال الشافعي، صلاح عبدالله، فادية عبدالغني، محمود حجازي، سميرة صدفي،إلهام وجدي، وإدوارد.

بقينا اتنين

عمل كوميدي يتحدث عن قصة امرأة مطلقة، تحاول التصدي لتأثير قرار الطلاق عليها وعلى أولادها الشباب، في مشاهد كوميدية مع طليقها، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، تامر فرج، عمرو وهبة، مروة عبدالمنعم.

رحيل

تعود الفنانة ياسمين صبري للأعمال الرمضانية في هذا العمل الدرامي، وتدور أحداث المسلسل الدرامي حول قصة رحيل التي تعيش حياة بسيطة هادئة، وفجأة تنقلب حياتها رأسًا على عقب، عندما تُتهم في إحدى القضايا وتدخل السجن، ويشارك الفنان أحمد بدير في بطولة المسلسل مع أحمد صيام وأحمد صلاح حسني.

الكبير أوي 8

يعود المسلسل الكوميدي المشهور في أحدث أجزائه، ويحمل العمل أحداثًا مضحكة، حيث يقوم بطل المسلسل أحمد مكي بمجموعة لا تنتهي بين شخصيات المضحة (الكبير وجوني وحزلقوم، وغيرها)، تدور أحداث المسلسل بإحدى قرى الصعيد اسمها "المزاريطة".

حق عرب

مسلسل أكشن تدور قصته حول البطل الذي يخوض لعدد من المغامرات والصعاب التي يحاول التغلب عليها في إطار الأكشن بجانب معايشته لقصة عاطفية، وبطل المسلسل أحمد العوضي يمثل دور عرب السويركي الذي سيتهم في قضية قتل، وهو يعمل بمصنع أخشاب، وبعد هذا الاتهام يحاول الهرب في محاولات عديدة لإثبات براءته.

 

وتتضمن قائمة المسلسلات الخليجية حوالي 30 مسلسلا على الشاشات الرمضانية مثل:

بعد غياب عني

مسلسل كويتي رومانسي يناقش قضايا العنف الأسري، من بطولة إلهام الفضالة بشخصية "فجر"، حيث تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي رومانسي.

غالية البقمية

مسلسل سعودي تاريخي يتناول المسلسل سيرة الأميرة السعودية غالية البقمية زوجة حمد بن عبد الله بن محيي أمير الدولة السعودية الأولى، ودورها في إخراج العثمانيين في المملكة، حتى أطلق عليها لقب "أسطورة المقاومة"، وهو من بطولة إلهام علي، عبد المحسن النمر، سلوم حداد، رشيد عساف. ريم عبد الله، سعد عزيز، عبد الله الطرارو.

الفرج بعد الشدة

مسلسل كويتي تاريخي، يجمع كوكبة من نجوم الخليج، وعلى رأسهم غازي حسين وعبد الإمام عبد الله وغازي حسين وعبير الجندي، وتدور أحداثه العمل حول قصة بعض الشيوخ والتجار وكيفية تعاملهم مع هذه الأزمة التي حدثت في الحقبة الزمنية الشهيرة "مجاعة التي حدثت ما بين عامي 1868 و1871 في القرن الـ19" وتسببت في موت المئات.

 

زوجة واحدة لا تكفي

مسلسل سعودي اجتماعي يناقش قضية داخل المجتمع السعودي، ويجمع المسلسل الفنانة الكويتية هدى حسين بالمصرية نور الغندور، ويشاركهما عدد من النجوم المصريين، من بينهم آيتن عامر وماجد المصري.

قلم رصاص

مسلسل كويتي درامي اجتماعي يناقش الأزمات التي تواجه الأزواج، وتعتمد العمل على قصة حقيقية حصلت في تسعينيات القرن الماضي، وتم اختيار اسم "قلم رصاص" للمسلسل بفكرة من المؤلفة التي ترى أنّ كل الأخطاء يمكن تصليحها عدا تلك التي يتم كتابتها بقلم الحبر، ومن أبطال المسلسل ميلا الزهراني وإبراهيم الحربي وحسين الحداد.

خيوط المعازيب

مسلسل سعودي درامي تدور أحداثه في الستينيات من القرن الماضي داخل حارة "معازيب البشوت"، وتتوالى الأحداث لتصل إلى نهاية تلك الحقبة بعد دخول الأقمشة المستوردة والتعليم وتغير نمط الحياة، وهو من بطولة عبدالمحسن النمر وإبراهيم الحساوي وريم أرحمة وفيصل الدوخي وغيرهم من نجوم الدراما الخليجية.

منت رايق

مسلسل كويتي يناقش القضايا المهمة والمشكلات الحياتية من خلال تسليط الضوء على الأزمات التي تواجه الشباب خلال فترة الدراسة الجامعية، وهو من بطولة هبة الدري، عبد العزيز نصار،  شيلاء سبت، سعود بن شهر.

 

QIoTsfEEET_1709540461.jpg
IMG_7042.jpeg
d1ac9be2e6.jpg
2024_3_10_23_51_23_772.jpg
65e84f854236042c3c08ffde.jpg
65e84f824236042c3c08ffd8.jpg
65e84e854c59b7333e395f9d.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك