تسهم في تعزيز أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية

2.6 مليون ريال استثمارات زراعية وصناعية مع توقيع 12 عقد انتفاع

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني أمس 12 عقد انتفاع بقيمة استثمارية تجاوزت 2.6 مليون ريال عماني في القطاع الزراعي والصناعي؛ بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار جهود في المساهمة لتعزيز أولوية التنويع الاقتصادي والاستدامة المالية.

وتمثلت العقود الموقعة في 6 عقود بنظام حق الانتفاع في الأمن الغذائي بقيمة استثمارية إجمالية تجاوزت 1.9 مليون ريال عماني وبمساحة إجمالية 1.3 مليون متر مربع، توزعت في محافظات: الداخلية والظاهرة وشمال الباطنة وجنوب الباطنة وشمال الشرقية. وتأتي هذه المشاريع لتعزيز الأمن الغذائي والمساهمة في نمو القطاع الزراعي وفق الرؤية الطموحة.

كما وقعت الوزارة 6 عقود انتفاع للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقيمة استثمارية تجاوزت 738 ألف ريال عماني وبمساحة إجمالية 3611 مترًا مربعًا تمثلت في المجال الصناعي توزعت على عدد من المحافظات (الداخلية، شمال الشرقية، شمال الباطنة وجنوب الباطنة) في خدمة "اختر واستثمر"، وهي إحدى خدمات نظام حق الانتفاع على منصة تطوير.

وقّع على العقود من جانب الوزارة سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان، وممثلو الشركات والمؤسسات المستثمرة في المشاريع، بحضور سعادة وكيل الزراعة والثروة السمكية وموارد المياه للزراعة ومدير دائرة القيمة المحلية المضافة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك