"إذاعة الصمود" تُطلق الدورة البرامجية الخاصة لشهر رمضان

 

مسقط- الرؤية

تنطلق خلال شهر رمضان المبارك الدورة البرامجية الخاصة لإذاعة الصُمود لقوات السلطان المسلحة للشهر الفضيل والتي تتضمن العديد من البرامج والفواصل الإذاعية الرمضانية ذات المحتوى الديني والعسكري والوطني والثقافي المتنوّع الذي يثري ثقافة المستمع والمتابع، وبمايحقق رسالة إذاعة الصمود النبيلة وأهدافها السَّامية والغاية الوطنية.

وتحتوي الدورة البرامجية الرمضانية لهذا العام على العديد من الفقرات والبرامج المتنوعة، منها: (لئن شكرتم لأزيدنكم) وهو برنامج يسلط الضوء على فضل الشكر لنعم الله على الإنسان وعلى كيفية التعبير والامتنان لله، وكيف يمكن لهذه القيم أن تؤثر إيجابًا على حياة الفرد والمجتمع ، وبرنامج (ابتكرْ لوطنٍ مزدهرٍ) والذي يستكشف أهمية الابتكار والتنمية في بناء أوطان راسخة ومتقدمة، ودور الشباب والمبدعين في تطوير المجتمع والمبادرات التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة ودفع عجلة التقدم والازدهار في الأوطان.

وتتضمن الدورة البرامجية الجديدة فواصل إذاعية للخطابات السامية لجلالة السلطان المعظّم القائد الأعلى -حفظه الله- تذاع يوميا ضمن فترات بث الإذاعة، بالإضافة إلى برنامج (سمت وقيم) والذي يسلط الضوء على المبادئ الإسلامية التي تنظم حياة المسلم وتعاملاته وتساعد في بناء الشخصية السمحة، بالإضافة إلى فواصل إذاعية (صحية) تتماشى والنمط الحياتي في شهر رمضان المبارك، بما يبرز أهمية النصائح الطبية والإرشادات الضرورية لمرافقة المستمع الكريم في رحلة صيام آمنة.

وتشهد الدورة البرامجية الجديدة استمرار بث العديد من البرامج الإذاعية، أبرزها برنامج (حديث التسامح) الذي يهدف إلى تعزيز التآلف الإنساني وتقديم أنموذج للتعايش مع الآخر، وبرنامج (جنود خلدهم التاريخ) والذي يعرّف المستمعين بقصص الجنود الذين ضحّوا بحياتهم من أجل أوطانهم. وبرنامج (من الموسوعة العسكرية) الذي يُبرز جانبًا من المصطلحات العسكرية المهمة، كما يمكن للمستمع الكريم متابعة البرنامج اليومي (قول على قول) والذي يسلّط الضوء على الأخطاء اللغوية الشائعة. وبرنامج (مبادئ قانونية) الذي يعزز الثقافة بالنظم والتشريعات القانونية وعلاقتها بالمؤسسات والأفراد.

يُشار إلى أن إذاعة الصمود لقوات السلطان المسلحة افتُتحت رسميًا بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- في الحادي عشر من يناير من عام 2021م لتكون المرآة العاكسة لأحداث وأخبار وفعاليات وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وتعمل جنبًا إلى جنب مع وسائل الإعلام المحلية الأخرى، وبما يسهم في الارتقاء بالخطاب الإعلامي ومحتوى الرسالة الإعلامية الوطنية وتحقيقًا للتطلعات الوطنية النبيلة.

ويمكن للمستمعين متابعة إذاعة الصمود على التردد (FM 95.1) أو عبر الموقع الإلكتروني (WWW.ALSUMOODFM.OM)، أو عبر قناة الإذاعة على اليوتيوب كذلك يمكن متابعة الإذاعة عبر تطبيقاتها المختلفة في آبل وآندرويد (ALSUMOOD FM)، وكذلك عبر حساب الإذاعة في موقع ساوند كلاود (ALSUMOOD FM)، إلى جانب حسابات التواصل الاجتماعي للإذاعة حساب (إكس) وحساب (إنستجرام).

تعليق عبر الفيس بوك