"نماء لخدمات المياه" تُدشِّن "العدادات مسبقة الدفع"

 

مسقط- الرؤية

تصوير/ راشد الكندي

دشّنت شركة نماء لخدمات المياه، أمس، خدمة عدادات المياه مسبقة والتي تُطبَّق لأول مرة في قطاع المياه على مستوى دول الخليج، والأولى على مستوى الشرق الأوسط عبر التقنية الرقمية.

وكشفت الشركة عن خدماتها الرقمية والتي تتوافر عبر تطبيق نماء لخدمات المياه وبوابة الخدمات الإلكترونية في موقعها الإلكتروني. وقال قيس بن سعود الزكواني الرئيس التنفيذي لنماء لخدمات المياه: "يأتي هذا التدشين للعدادات مسبقة الدفع في سياق الجهود التي تبذلها الشركة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمشتركين من خلال تبني أفضل المعطيات التقنية المستخدمة في هذا المجال على مستوى العالم، كما سبق تدشين الخدمة مراحل تجريبية لضمان تفعيلها بسلاسة ودون أي صعوبات قد تواجه المشتركين، أو تحديات تعيق استفادتهم المثلى من هذه الخدمة التي تعد الأحدث من نوعها في سلسلة التوجهات التطويرية لخدمات الشركة في هذا القطاع الحيوي".

وتعمل عدادات المياه مسبقة الدفع بتقنية إنترنت الأشياء ومن خلال نظام ذكي يربطها بأنظمة خدمات المشتركين في الشركة عبر الأقمار الصناعية، ويعمل العداد على إرسال التحديثات كل ساعة والتي وتشمل البيانات الرئيسية ومن ضمنها كمية المياه المستهلكة والمبالغ المتبقية من الرصيد الذي تم شحنه إضافة إلى ذلك يحتوي العداد على شاشة رقمية تظهر هذه البيانات.

ويمكن طلب العداد مسبق الدفع عن طريق القنوات المتاحة دون دفع رسوم لتغيير العدادات القائمة أو دفع رسوم التوصيل فقط في حالة طلبات التوصيل الجديدة. ويرتبط العداد مسبق الدفع ارتباطًا مباشرًا بتطبيق نماء لخدمات المياه وبوابة نماء للمياه للخدمات الإلكترونية عبر موقع الشركة؛ حيث يمكن إنجاز وتخليص كافة الطلبات المتعلقة بالعدادات مسبقة الدفع والتي تشمل طلب تركيب العداد أو استبدال عدادات الفوترة الحالية بالعادات المسبقة الدفع إضافة الى شحن الرصيد ومعرفة الرصيد المتبقي وكمية المياه المستهلكة كما يمكن تغير نظام العداد مسبق الدفع إلى عدادات الفوترة عبر تغيير الإعدادات في التطبيق أو من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

ويمكن للمشترك تعبئة العداد مسبق الدفع بمبلغ يصل إلى 100 ريال عُماني كحدٍ أعلى ومبلغ 5 ريالات عُمانية كحد أدنى للمشترك السكني ومن 10 إلى 500 ريال عماني للمشترك التجاري، وسيتم تفعيل الخدمة وإعادتها مباشرة بعد إعادة التعبئة في حالة توقفها بسبب نفاد الرصيد، إضافة إلى ذلك يقوم العداد عبر نظامه الذكي بإرسال رسالة نصية للمشترك قبل نفاد الرصيد المتبقي؛ حيث تصل الرسالة للمشترك عند وصول الاستهلاك إلى أقل من 3 أمتار مكعبة (660 جالون). وإضافة إلى هذه الرسالة، يُمكن للمشترك معرفة المبالغ المتبقية والكميات المُستهلَكَة عبر شاشة العداد أو عبر تطبيق نماء لخدمات المياه.

تعليق عبر الفيس بوك