"خدمات الشورى" تناقش مشروع قانون الإدارة المحلية مع مختصين من "الأكاديمية السلطانية"

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح الأحد، عددًا من المختصين من الأكاديمية السلطانية للإدارة؛ وذلك في إطار دراستها لمقترح مشروع قانون الإدارة المحلية والذي يأتي ضمن خطة اللجنة لدور الانعقاد السنوي الحالي.

وجرى خلال اللقاء استعراض تجربة الأكاديمية السلطانية للإدارة في مجال الإدارة المحلية والتي توفرها الأكاديمية لتطوير الكفاءات المحافظين والولاة والقيادات الحكومية في سلطنة عمان.  كما تم التعرف على أبرز التوجهات العالمية في مجال الإدارة المحلية التي تواجههم في مجال البرنامج. وتطرق اللقاء كذلك إلى بعض التجارب في مجال الإدارة المحلية سواء على النطاق الإقليمي والدولي. ويهدف مركز الإدارة المحلية في الأكاديمية السلطانية للإدارة إلى تعزيز الإدارة المحلية بكفاءة وفعالية من خلال عمل بحوث ودراسات وتقديم الخدمات الاستشارية وتطوير وتنفيذ البرامج التعليمية. كما تقوم المبادرة على دعم القيادات المحلية في المحافظات على إحداث تنمية محلية متوازنة لتحقيق رؤية "عُمان 2040" في هذا الصدد من خلال تعزيز قدراتهم في مجالات الحوكمة واللامركزية الاقتصادية وتزويدهم بأفضل الممارسات في الإدارة المحلية، بما ينعكس إيجابا على تنمية المحافظات ويعزز من تنافسيتها.

وتهدف اللجنة من خلال دراسة مقترح مشروع قانون الإدارة المحلية إلى توفير إطار قانوني وتشريعي يواكب ما تشهده سلطنة عمان من تطور متسارع في تطبيق نظام المحافظات، وتنظيم العلاقات بين كافة الشركاء ضمن منظومة الإدارة المحلية، لتحقيق أهداف اجتماعية، واقتصادية، وتنموية. وعُقد اللقاء برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

تعليق عبر الفيس بوك