تنافس 12 مشروعا ضمن جائزة "تنمية نفط عُمان للطاقة المتجدِّدة" بشمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

بدأت بمختبر الروبوت بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، عمليات تقييم المشاريع المتنافسة في النسخة السادسة لجائزة شركة تنمية نفط عُمان للطاقة المتجدِّدة بعنوان "الحياد الصفري الكربوني".

وتنوعت المشاريع المتنافسة بين فئات الجائزة والبالغ عددها 12 مشروعا،  لتشمل النماذج الابتكارية والتجارب العملية إلى جانب التحقق من كفاءة وفاعلية المشاريع المشاركة ومساهمتها في تحقيق الحياد الصفري الكربوني، إذ ركزت المشاريع المتنافسة في الجائزة على عنصري الابتكار والأفكار الأصيلة في الاستفادة من الطاقة النظيفة والمتجددة وتوظيفها في تقليل وخفض الانبعاثات الكربونية، إلى جانب التجارب العلمية ذات العلاقة.

يشار إلى أن الجائزة في نسختها السادسة أطلقتها وزارة التربية والتعليم بدعم من شركة تنمية نفط عمان، بهدف زيادة الوعي لدى طلبة المدارس بأهمية استخدامات الطاقة المتجدِّدة في الحياة اليومية كبديل عن الوقود الأحفوري، وابتكار طرق جديدة للحدِّ من الانبعاثات الكربونية الضارَّة بالبيئة، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطلبة في الجوانب المهارية والتقنية.

وستتأهل الفرق من هذا التقييم إلى التقييم الختامي وإعلان الفائزين في أسبوع عُمان للاستدامة والذي سيقام بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 28 أبريل وحتى 2 مايو 2024.

تعليق عبر الفيس بوك