تماشيًا مع أهداف "عُمان 2040".. "عُمران" تستثمر نحو 3 مليارات دولار في مشروعات استراتيجية

...
...

مسقط _ العمانية 

كشفت "مجموعة عُمران" أنها بصدد استثمار 3 مليارات دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة، عبر تنفيذ عدد من المشروعات السياحية الاستراتيجية، وذلك تماشيًا مع أهداف رؤية "عُمان 2040".

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: إن ذلك يأتي استمرارًا لجهود المجموعة الحثيثة لتطوير البنى الأساسية للقطاع السياحي عبر تطوير وجهات وأصول سياحية مستدامة للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن نجاح المجموعة يتمثل في استقطاب ما يقارب ملياري دولار أمريكي من الاستثمارات الخارجية لتمويل أهم المشروعات السياحية الاستراتيجية، مؤكدًا أهمية الدور الذي تقوم به منصة المشغل الوطني للسفر للترويج عن المنتجات والتجارب السياحية المحلية وربطها بالأسواق المستهدفة لتعزيز نمو السياحة الوافدة.

وثمّن الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران مشاركة المجموعة في معرض بورصة برلين للسفر والسياحة 2024م؛ بهدف الترويج لمشروعات المجموعة الحالية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى المساهمة في إبراز المقومات السياحية لسلطنة عُمان وجذب المزيد من السياح والمستثمرين، مشيرًا إلى ارتفاع عدد السياح خلال عام 2023م بنسبة 38 بالمائة.

تعليق عبر الفيس بوك