مجلس محافظي "المركزي العماني" يعتمد قرارًا لكبار السن حتى السبعين عامًا

 

مسقط- العُمانية

عقد مجلس محافظي البنك المركزي العُماني اليوم اجتماعه الأول لهذا العام، استعرض خلاله التطورات العالمية لمختلف المنتجات والخدمات الحديثة التي من شأنها توفير آفاق أوسع لخدمة مستفدين القطاع المالي بشكل عام.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع اللائحة الخاصة لخدمة "اشتري الآن ادفع لاحقًا"، ووافق على العمل لتهيئة القطاع المصرفي لتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة في تقديم القروض للأفراد حتى عمر السبعين عام.

كما اعتمد المجلس الحسابات الختامية المدققة للبنك المركزي العُماني ونظام تأمين الودائع المصرفية ومركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة".

واستعرض المجلس خلال اجتماعه عددا من المواضيع أهمها مؤشرات السلامة المالية للمصارف للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وتقرير حول المركز المالي للبنك المركزي العماني، إضافة إلى مناقشة آفاق وتحديات الاستقرار في الاقتصاد العماني، وموقف الاحتياطيات وأداء الاستثمارات الخارجية للبنك المركزي العماني.

واطّلع المجلس على التقرير السنوي لمركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة"، وعلى تقرير تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للفترة المنتهية 31 ديسمبر 2023، إضافة إلى استعراض عدد من الدراسات والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك