خلال زيارة إلى صالة "استثمر في عُمان"

السيد بلعرب يطلع على جهود استقطاب الاستثمار الأجنبي والتسهيلات المقدمة للمشاريع

 

 

مسقط- الرؤية

زار صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد صالة استثمر في عُمان، والتي تعد واجهة تسويق الاستثمار في سلطنة عُمان تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

واطّلع سموّه خلال الزيارة على الأهداف الاستراتيجية وجهود استقطاب الاستثمار الأجنبي وطرق تسهيل إنجاز متطلبات المشاريع الاستثمارية، وأشاد سُّموه بجهود فريق العمل وما يقوم به من دور لتعزيز بيئة الاستثمار والسعي لتحقيق منافع ومكاسب اقتصادية واجتماعية من خلال رفع نسبة الاستثمار الأجنبي. وقدم خالد بن سعيد الشعيبي رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر"، عرضًا تقديميًا حول دور البرنامج في جلب الاستثمارات إلى سلطنة عُمان، وأهم المبادرات الناجحة في هذا الشأن. تلاه عرض قدمه المهندس عمار بن سليمان الخروصي حول الدور التكاملي الذي تلعبه صالة "استثمر في عُمان" في استهداف استثمارات واعدة وإدارة رحلة المستثمر وتحويل الفرص الاستثمارية لمشاريع تحقق الأثر الاقتصادي والاجتماعي الملموس.

وتعد الصالة نافذة موحدة لخدمات متكاملة لتقديم كافة الخدمات للمستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية التي يفوق حجمها مليون ريال عُماني، وتُنجز من خلالها كافة الإجراءات والمتطلبات لتأسيس وتشغيل وإكمال المشروع الاستثماري في سلطنة عُمان. كما تقدم الصالة فرصًا استثمارية متكاملة ومدروسة في جميع القطاعات المرتبطة بالحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين، وتسهم في تعزيز مبدأ تكامل الأدوار مع الشركاء والسعي لتقديم خدمات تسهيل الاستثمار بكفاءة وفاعلية.

وتضم الصالة كلًا من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الداخلية وبلدية مسقط وشرطة عُمان السُّلطانية (الهجرة والجوازات) وهيئة المناطق الاقتصادية والحرة وهيئة البيئة ووزارة الإسكان والتخطيط العمراني ووزارة التراث والسياحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزارة العمل ومجلس الشؤون الإدارية للقضاء ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الصحة، ووزارة التربية والتعليم، إضافة إلى وجود مجموعة من الجهات الخاصة يمكنها تلبية احتياجات المستثمرين من داخل الصالة، تتضمن مصرفًا تجاريًّا، وشركة اتصالات، ومكتب استشارات قانونية، ومكتب اعتماد.

تعليق عبر الفيس بوك