"خدمات الشورى" تناقش قوائم الانتظار ببنك الإسكان

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء، مختصين من بنك الإسكان العُماني؛ لمناقشتهم بشأن مستجدات موضوع تمويل القروض السكنية وبرنامج "إسكان".

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث للجنة لدور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة. وقدم المختصون عرضًا مرئيًا استعرضوا خلاله معايير الأهلية والاستحقاق لبرنامج "إسكان"، والمعايير الائتمانية والغايات التي تمنح من أجلها التمويلات ضمن البرنامج؛ حيث يتواءم البرنامج مع رؤية "عُمان 2040" وأولوياتها الوطنية. وطرح أصحاب السعادة أعضاء اللجنة عددًا من الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج مثل الإجراءات التنظيمية المتعبة في برنامج " إسكان"، كما جرت مناقشة كلفة القروض ونسب الفوائد عليها والتحديات المرتبطة بقوائم الانتظار وتقادم القروض ونظام المفاضلة المتبع لدى بنك الإسكان.

من جانب آخر، استضافت اللجنة عددا من المختصين بهيئة الطيران المدني، وذلك في إطار مناقشة عدد من اتفاقيات النقل المحالة من الحكومة إلى المجلس وفق المادة (54) من قانون مجلس عُمان. وشهد اللقاء الاستماع إلى آراء وملاحظات المختصون بالهئية حول كل من مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة الجمهورية العربية السورية، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين سلطنة عُمان وحكومة جمهورية سيشل، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية ساحل العاج، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين  حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية أوغندا، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة سلطنة عُمان وحكومة جمهورية زامبيا.

تعليق عبر الفيس بوك