بعد حملات المقاطعة وتدهور مبيعاتها.. مؤسس ستاربكس يعلن وصول الشركة إلى نقطة التراجع

الرؤية - وكالات

أعلن مؤسس شركة ستاربكس  هوارد شولتز، وصول الشركة إلى منعطف التراجع، مشددا على رغبته في أن تخوض الشركة رحلة للبحث عن الذات.

وأعرب الرئيس التنفيذي السابق للشركة المشغلة لسلسلة المقاهي العالمية، عن رغبته في خطاب نشره على موقع "LinkedIn" وأرسله لموظفي الشركة في الالتزام بـ روح العلامة التجارية.

وقال شولتز -70 عامًا- إن شركة  عند نقطة انعطاف حيث تمثل نقطة الانعطاف تراجع وهبوط شديد، لكنه شدد على أن مفترق الطرق ذلك لا ينبغي أن يكون مثيرًا للقلق، لأن معظم الشركات تمر به في مرحلة ما.

وأشار شولتز إلى أنه على الشركة اغتنام هذه الفرصة لإعادة ضبط نفسها، أما عن طريقة القيام بذلك، فهي أن تعود العلامة التجارية لقيمها الأساسية وتعيد اكتشاف روحها. وأضاف: المنظمات التي تتحمل  اضطرابات اليوم وغدًا لن تكون فقط التي تتسم بالذكاء والابتكار لكن تلك التي تتبنى هدفها الأساسي وسبب وجودها.  

كما شدد على أهمية أن تعالج قيادة الشركة المشاكل النظامية والعودة إلى القيم الأساسية للعلامة التجارية.

ولم يحدد شولتز تلك المشاكل النظامية، لكنه أنهى الخطاب بصورة قاتمة عن العالم، والذي على حسب وصفه: يبدو وأنه مشتعل وغارق في المعلومات المضللة والكثير من الكراهية حيث ينفصل الناس عن بعضهم البعض.

وواجهت شركة  مؤخرًا حملات مقاطعة بعدد من الدول العربية والإسلامية نتيجة دعمها الحرب الإسرائيلية على غزة ما أثر على مستوى المبيعات في الشرق الأوسط نتيجة الصراع الراهن في غزة، وحملات المقاطعة لمنتجاتها ضمن شركات أخرى واجهت دعوات مماثلة.

تعليق عبر الفيس بوك