المؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج" تدشن التطبيق الإلكتروني لجمع التبرعات

مسقط- الرؤية

 

رعت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رئيسة مجلس إدارة المؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج"، حفل تدشين تطبيق سراج لجمع التبرعات، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، والرؤساء التنفيذيين للمؤسسات الخاصة، إضافة إلى عدد من ممثلي مؤسسات التعليم العالي الخاصة بسلطنة عُمان، وأقيم الاحتفال بمقر الجامعة العربية المفتوحة.

وشهد الحفل عرض مقطع مرئي قصير عبّر عن ما قد يواجهه بعض الطلبة الجامعيين من معاناة. ثم قدمت جماعة المسرح بالجامعة العربية المفتوحة مسرحية عن دور الوقف التعليمي في مساعدة الطلبة المعسرين.

وقدم نصر بن ناصر الرحبي مطوِّر تطبيقات في شركة "InvoSpark" المسؤولة عن تطوير تطبيق سراج للتبرعات، شرحًا عن التطبيق الذي يُعَدُّ منصة متخصصة في جمع التبرعات لدعم الطلاب الجامعيين ذوي الاحتياجات المالية، بهدف توفير فرصة التعليم العالي لجميع الشباب بغض النظر عن اختلاف ظروفهم المادية، ويمكّن التطبيق المجتمع من المساهمة بشكل مباشر في دعم هذه الفئة المستهدفة، مما يعزز العدالة الاجتماعية ويسهم في بناء مجتمع أكثر تضامنًا وتقدمًا.

بعد ذلك، قامت معالي الوزيرة راعية الحفل بتدشين تطبيق سراج لجمع التبرعات، ووجهت معاليها الدعوة للجميع بدعم المؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج" ومبادراتها التي تصبو إلى مساعدة الطلبة المعسرين.

من جانبه، قدم المهندس محمود بن خلفان الحديدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوقفية لدعم التعليم "سراج" عرضًا مرئيًا حكى فيه عن قصة مبادرة كفالة طالب جامعي من حيث نشأة المبادرة، والتخطيط والتنفيذ، وتطرق إلى نظرة عامة عن لوحة التحكم في منصة سراج، وصولاً إلى تدشين تطبيق سراج لجمع التبرعات. وذكر الحديدي إمكانية الأفراد أو الشركات في المساهمة عبر التبرعات المالية مباشرة من خلال صفحة التبرع في الموقع الالكتروني لمؤسسة سراج الوقفية https://sirajfoundation.om ، وقال إنه التبرع سيكون متاحًا قريبًا لكل الحالات من خلال تطبيق سراج على الهواتف الذكي بنظامي "أندرويد" و"آي أو إس".

تعليق عبر الفيس بوك