"صحار ألمنيوم" توقع اتفاقية لتمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي

 

ضنك- ناصر العبري

وقعت شركة صحار ألمنيوم مع وزارة الصحة ممثلةً بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة، مذكرة تفاهم لتمويل إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي بمحافظة الظاهرة.

جاء ذلك في حفل التوقيع الذي أقيم بولاية ضنك برعاية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، وحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة.  

وقّع الاتفاقية عن شركة صحار ألمنيوم جميل بن محمد شكيل مدير دائرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية، وعن وزارة الصحة الدكتور أحمد بن سعيد بن خميس الكلباني المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة.

ويأتي تمويل مشروع إنشاء وحدة غسيل الكلى بمركز ضنك الصحي إيمانًا من الطرفين بأهمية الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في تنمية وتطوير القطاع الصحي بسلطنة عُمان، كما يعكس رغبة الطرفين لتعزيز جهود الحكومة الرامية لتحسين وتجويد الخدمات الصحية بشكل خاص والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية بشكل عام لتحقيق فوائد مستدامة للمجتمع في مختلف المحافظات، إذ سيتم إنشاء المشروع وفق المواصفات الفنية والاشتراطات المعتمدة لدى وزارة الصحة.

وقال مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بصحار ألمنيوم إن هذا المشروع يُضاف إلى قائمة برامج الاستثمار الإجتماعي المستدامة التي تنفذها الشركة وتستهدف عددًا من القطاعات لا سيما القطاع الصحي، والذي يُعد من القطاعات المهمة والاستراتيجية التي تسعى الشركة لدعمها بشكل مستمر؛ إذ يُعتبر هذا المشروع استكمالاً لدعم الشركة لهذا القطاع إلى جانب مشاريع أخرى تمثّلت في بناء مرافق صحية وتقديم أجهزة طبية لمجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية.

من جهته، أكّد الدكتور المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة أنّ إنشاء وحدة غسيل الكلى في ولاية ضنك يعتبر مشروعًا إضافيًا في المحافظة، وسيُسهم في تخفيف العبء وضغط العمل في وحدة غسيل الكلى بمستشفى عبري ومستشفى ينقل، فضلاً عن تسهيل وصول المرضى في ولاية ضنك من وحدة غسيل الكلى الجديدة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على جودة تقديم الخدمة للمرضى، مثمنا دعم الشركة لتمويل هذا المشروع الحيوي الذي سيمثّل إضافة أخرى للخدمات الصحية بالولاية، بما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة وتعزيز القطاع الصحي بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك