صور وظفار يدشنان مباريات الأسبوع الثالث عشر من "دوري عمانتل"

 

الرؤية- أحمد السلماني

يفتتح ناديا صور وظفار مباريات الاسبوع الثالث عشر من دوري عمانتل مساء الثلاثاء، عندما يستقبل الأول الثاني بمجمع صور الرياضي تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة.

وكان صور قد خسر مباراته في الجولة السابقة أمام الرستاق، ليتجمد رصيده عن النقطة العاشرة في المركز العاشر، فيما تمكن ظفار من تحقيق فوز صعب على الوحدة بهدف في مباراة لم تكن في حساباته كون تركيز مدربه كان على مباراة ذهاب نصف نهائي كأس جلالة السلطان المعظم أمام بهلاء والتي تمكن من خلالها من الخروج متعادلا بدون أهداف ليتأجل الحسم يوم العاشر من مارس الحالي.ظفار حاليا في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

وفي اللقاء الثاني مساء الثلاثاء أيضًا، يستقبلُ بهلاء نادي عُمان في مجمع نزوى تمام الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة، وهي مباراة يأمل من خلالها بهلاء في تحقيق فوز يُنعش به آمال مغادرة المركز الأخير رغم أن تركيزه حاليًا ينصب على مباراة العودة في الكأس الغالية أمام ظفار. والفريق يتذيل الترتيب برصيد 6 نقاط.

في المقابل، يسعى نادي عمان إلى مواصلة مسلسل عروضه القوية واللافتة هذا الموسم بعد أن ارتقى للمركز الثالث حاليا برصيد 23 نقطة وبفارق الأهداف عن النهضة صاحب المركز الثاني.

وتتواصل الجولة مساء الأربعاء بلقائين؛ الأول يجمع الوحدة الجريح مع النهضة، وذلك بمجمع صور الرياضي في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة. الوحدة يُعاني كثيرًا بعدما تلقى سلسلة خسائر متتالية ويحتكم على 7 نقاط من فوزين وتعادل، لكنه يأمل في تصحيح المسار، إلّا أنه يواجه النهضة الساعي إلى تعويض خسارته أمام السيب وابتعاده كثيرًا عن ملاحقته. "الراقي" تركيزه أكثر على مباراة الإياب بالكأس الغالية أمام النصر في العاشر من مارس، ويقاتل على 3 جبهات: الدوري والكأس وكأس الاتحاد الآسيوي، بعد أن تأهل إلى نهائي البطولة عن غرب آسيا، وبالتالي فإن لاعبيه يعانون كثيرًا من الإرهاق والحمل البدني العالي.

لقاء آخر، هو قمّة كروية تجمع النصر المتألق هذا الموسم مع المتصدر السيب على استاد السعادة في مدينة صلالة في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة من مساء الأربعاء. ويقدم النصر مستويات رائعة هذا الموسم بقيادة مدربه الروماني ميهاي، أحد أفضل مدربي مسابقاتنا على مدى 3 مواسم. ويحتل الفريق المركز الرابع حاليًا برصيد 21 نقطة، وتمكن من تحقيق نتيجة إيجابية أمام النهضة بالكأس الغالية.

في المقابل، حلّق السيب بالصدارة وابتعد بها بعد فوزه اللافت على ملاحِقِه النهضة في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة العاشرة. الفريق بقيادة البرازيلي فييرا يُقدِّم مستويات باهرة هذا الموسم، بعد أن تفرّغ للدوري، ويحتفظ حاليًا برصيد 32 نقطة من 10 انتصارات وتعادلين، وبفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه النهضة. ويبدو أن السيب أنه لا يريد أن يخرج خالي الوفاض من بطولة الدوري بعد أن خرج من بطولتي الكأس وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتتواصل الجولة مساء الخميس بلقائين أيضًا؛ الأول يجمع الشباب مع ضيفه الثقيل عبري، على مجمع الرستاق الرياضي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً. ويحتل الشباب المركز التاسع برصيد 11 نقطة، بعدما خسر أمام السيب في الجولة 11، وتعادل سلبًا أمام النهضة في الجولة الماضية، ويسعى إلى استعادة التوازن والزحف نحو مناطق الدفء.

في المقابل يتواجد عبري في المركز السادس برصيد 16 نقطة، ويسعى إلى تعويض خسارته أمام السيب المتصدر بهدف في الجولة الماضية.

بينما يختتم ناديا صحار والرستاق مباريات الجولة يوم الخميس، عندما يستقبل الأول الثاني على مجمع صحار في تمام الساعة الثامنة. ويحتل صحار المركز الخامس بعد تعادله السلبي أمام نادي عُمان ليحصد النقطة الـ19، فيما يعيش الرستاق انتعاشةً بعد فترة توقف الدوري، بفوزه في مباراتين متتاليتين أمام الوحدة وصور؛ ليصل للنقطة الـ14 بقيادة مدربه الحالي سلطان الطوقي.

تعليق عبر الفيس بوك