تستمر الأنشطة لمدة 5 أيام بمختلف المحافظات

فعاليات متنوعة ومعارض توعية ضمن احتفال شرطة عمان السلطانية بـ"أسبوع المرور الخليجي"

 

المحافظات- خالد بن علي الخوالدي

بدأت أمس بمختلف القيادات الجغرافية في محافظات سلطنة عُمان فعاليات ومناشط أسبوع المرور الخليجي الموحد السادس والثلاثين، تحت شعار قيادة بدون هاتف"، والذي يهدف إلى نشر الوعي والثقافة المرورية لدى مستخدمي الطريق للتقيد بقواعد السير والأنظمة المرورية الصحيحة.

وأقامت الإدارة العامة للمرور معرضًا توعويًا في مختلف جوانب السلامة المرورية للتعريف بمخاطر الحوادث المرورية ومسبباتها بالمركز التجاري "مول عمان" في محافظة مسقط، حيث رعى الافتتاح سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، بحضور عدد من ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية والمعنيين من الجهات الحكومية والخاصة.

وقام راعي المناسبة والحضور بجولة تعرفوا خلالها على محتويات وأركان وأقسام المعرض واطلعوا على الجهود التي تبذلها شرطة عمان السلطانية والجهات المشاركة في مجال السلامة المرورية، كما قام بتكريم الرعاة الرسميين للمعرض.

ويتضمن المعرض الذي يشارك فيه عددٌ من المؤسسات الحكومية والخاصة شاشات تفاعلية ومنشورات توعوية ونماذج للأجهزة والتطبيقات المستخدمة في السلامة المرورية، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الإحصاءات المرورية وإبراز الجهود التوعوية لمعاهد السلامة المرورية في جميع المحافظات.

وفي البريمي، نظمت قيادة شرطة المحافظة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة معرضًا مروريًا، تحت رعاية سعادة السيد حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي.

كما نظمت قيادة الشرطة بمحافظة الظاهرة معرضًا مروريًا تحت رعاية سعادة الشيخ نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، والذي يتضمن فعاليات ومناشط توعوية متنوعة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة، وعلى هامش افتتاح المعرض قام سعادة الشيخ بتكريم المشاركين.

وفي محافظة شمال الباطنة، رعى سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البوسعيدي والي صحار افتتاح المعرض المروري الذي يتضمن فعاليات ومناشط توعوية متنوعة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

ونظمت قيادة شرطة محافظة مسندم معرضًا مروريًا تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وأفراد المجتمع، كما أقامت قيادة شرطة المحافظة نقاطًا توعوية لمستخدمي الطريق ونظمت العديد من المحاضرات التوعية لطلبة المدارس في مختلف ولايات المحافظة.

وافتتحت قيادة شرطة محافظة ظفار بجراند مول بصلالة فعاليات الأسبوع والتي تستمر لمدة 5 أيام، برعاية سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، وبحضور العميد سعيد بن حمد البلوشي قائد شرطة محافظة ظفار.

وتتضمن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بصلالة عددًا من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية، والمحاضرات والمعارض المتخصّصة في مجال السلامة المرورية، بالإضافة إلى الحملات التوعوية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ورعى سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، افتتاح المعرض المصاحب لفعاليات الأسبوع في ولاية صحار، والذي تنظمه قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة المحافظة.

وتجول سعادة راعي المناسبة والحضور بين أركان المعرض الذي ضم 22 ركنا، منها أركان توضح جهود شرطة عمان السلطانية في التوعية المرورية، والخدمات المرورية العامة والإلكترونية التي تقدمها لمختلف فئات المجتمع، وركن هيئة الدفاع المدني والإسعاف، وأدوات ومعدات الإنقاذ من الحوادث المرورية.

وتشارك في المعرض عدد من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات التعليم العالي والتعليم العام بعرض تجاربها وجهودها ومشاريعها في توعية الطلبة بالحدث من الحوادث المرورية ونشر الثقافة المرورية في تلك المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك