فعاليات متنوعة للجيش السلطاني العُماني ضمن "أسبوع التثقيف المروري"

...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

نظم الجيش السلطاني العُماني أمس عددا من الفعاليات التوعوية المرورية لمنتسبيه وذلك في إطار فعاليات أسبوع التثقيف المروري، وبرعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

بدأ الاحتفال الذي أقيم بنقليات قوات السلطان المسلحة بآيات من القرآن، ثم ألقى قائد نقليات قوات السلطان المسلحة كلمة أوضح فيها الجهود التي تبذل من قبل قوات السلطان المسلحة في سبيل التوعية للتقليل من الحوادث المرورية.

وتضمنت الفعاليات تقديم عرض مرئي عن السلامة المرورية في الجيش السلطاني العماني، بعدها قدم ممثل شرطة عُمان السلطانية محاضرة بعنوان "السلامة المرورية في سلطنة عُمان" تطرقت إلى الإحصائيات والأرقام للحوادث المرورية ودورها في توعية مستخدمي كافة وسائل النقل للحد من الحوادث، كما قدم فرع الشؤون القانونية بقيادة الجيش السلطاني العُماني محاضرة بعنوان "الحوادث المرورية في وحدات الجيش السلطاني العماني"، تطرقت إلى المسؤولية الجزائية في الجرائم المرورية ودورها المهم في الحد من الحوادث المرورية والالتزام بالنظم والقوانين المرورية، ثم تلا ذلك عرض مسرحي توعوي يبرز مخاطر وأهوال الحوادث المرورية وأثرها على الأسرة والمجتمع.

وبهذه المناسبة، قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات التثقيف المروري والمسابقات الأخرى بين مختلف تشكيلات وكتائب ووحدات الجيش السلطاني العُماني، ثم تجول راعي المناسبة والحضور في المعرض المقام بهذه المناسبة والذي احتوى على صور للوحات فنية وابتكارات متنوعة بمشاركة واسعة من عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، وبعض المشاريع الطلابية لمدرسة نقليات قوات السلطان المسلحة.

كما شهدت الفعاليات محاضرة قدمها ممثل جامعة السلطان قابوس بعنوان "دور علم النفس في السلامة المرورية"، وألقيت محاضرة أخرى بعنوان "الغش المروري في سلطنة عُمان" قدمها ممثل هيئة حماية المستهلك.

 حضر المناسبة عدد من كبار ضباط الجيش السلطاني العُماني، وجمع من ضباط قوات السلطان المسلحة، وشرطة عمان السلطانية، وعدد من المدعوين من المؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.

تعليق عبر الفيس بوك