بعنوان: "الرؤية العالمية لصافي الانبعاثات الصفرية"

جامعة مسقط تنظم مؤتمرا دوليا حول "الاستدامة المالية"

مسقط- الرؤية

تنطلق بجامعة مسقط أعمال المؤتمر الدولي بعنوان "الاستدامة المالية.. الرؤية العالمية لصافي الانبعاثات الصفرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وذلك يومي الأربعاء والخميس 6 و7 مارس الجاري، بالشراكة مع أكاديمية الاستدامة المالية والمحاسبة والحوكمة، وتحت رعاية معالي ناصر بن خميس الجشمي رئيس جهاز الضرائب، وبحضور خليل الخنجي رئيس مجلس إدارة جامعة مسقط، وعدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء وأصحاب السعادة الوكلاء والمكرمين ومجموعة من الخبراء الدوليين المختصين في هذا الشأن.

وتسعى جامعة مسقط من خلال المؤتمر إلى عرض خلاصة ما توصل إليه العلم من أبحاث دولية في مجال الاستدامة المالية والمحاسبة والحكومة وتنويع مصادر الطاقة أمام المهتمين من المسؤولين وصناع القرار والطلبة الباحثين، إذ يركز المشاركون على المسارات الحديثة للوصول الى الحياد الصفري الكربوني من خلال 3 جلسات موزعة على مدى يومين، يتناول فيها كبار الباحثين من مختلف دول العالم والمختصون والأكاديميون عددا من المحاور تمثل المنظور الاقتصادي والاجتماعي وأفضل الوسائل والممارسات لتحقيق الاستدامة المالية في تقليل الانبعاثات الكربونية للوصل إلى الحياد الصفري.

وسيسلط عدد من الخبراء والأكاديميين بالسلطنة  الضوء على التزام السلطنة ودورها الفاعل في هذا الشأن لترجمة التوجيهات السامية والوصول لهدف الحياد الصفري بحلول 2050م، وأثر ذلك على النواحي الاجتماعية والاقتصادية ومشاريع الطاقة الضخمة المخطط لها، فضلا عن الاستراتيجيات الحديثة الممكنة لبلوغ أهداف الاستدامة .

ويفتتح المؤتمر بكلمة لصاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد من جامعة السلطان قابوس، بعد ذلك تنطلق الحلقات النقاشية، وتقديم عدد من الأوراق البحثية.

وقال الأستاذ الدكتور خميس اليحيائي رئيس جامعة مسقط: "يأتي تنظيم هذا المؤتمر إيمانا من جامعة مسقط بأهمية البحث العلمي ودوره المحوري في حلحلة القضايا الاجتماعية والاقتصادية وإيجاد أفضل الحلول لها، وإدراكا بأهمية التعاون مع المؤسسات العالمية الرائدة والمتخصصة في الجوانب التطبيقية والعملية لإيجاد منظومة حلول متكاملة".

تعليق عبر الفيس بوك