اختتام فعاليات الدورة الـ 28 لمعرض مسقط الدولي للكتاب.. والإعلان عن مشروع البرنامج الوطني للقراءة

مسقط - العمانية
اختتم مساء اليوم السبت فعاليات الدورة الـ28 لــ #معرض_مسقط_الدولي_للكتاب التي أقيمت خلال الفترة من 21 فبراير إلى 2 مارس الجاري بمركز #عُمان للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض #مسقط الدولي للكتاب.

وبلغ عدد دور النشر المشاركة في المعرض هذا العام 847 دارًا من 34 دولة، منها 676 شاركت بشكل مباشر و171 عن طريق التوكيلات، فيما بلغ إجمالي العناوين والإصدارات المدرجة في الموقع 622 ألف عنوان.

وتضمن حفل الختام عرض فيلم مرئي يتناول حصاد فعاليات وليالي المعرض الثقافية، التي قُدمت ضمن إطار البرنامج الثقافي والفني مستقطبة زوار المعرض في كافة أركانه، بما في ذلك فعاليات اللجنة الثقافية ومحافظة #الظاهرة - ضيف شرف المعرض - والمؤسسات الرسمية والخاصة وركن الطفل، وتم الإعلان عن  محافظة شمال الشرقية ضيف شرف للدورة الـ 29 لمعرض مسقط الدولي للكتاب التي تقام في الفترة من 23 أبريل إلى 2 مايو 2025.

كما تم الإعلان عن مشروع البرنامج الوطني للقراءة من خلال مسابقة سنوية بين الناشئة تنفذها وزارة التربية والتعليم وتشرف عليها لجنة المبادرات المجتمعية في معرض مسقط الدولي للكتاب، ويهدف البرنامج إلى تعزيز القدرات اللغوية والتعبير للطلبة وتحفيز التفكير النقدي وتعزيز حب القراءة، ويستهدف جميع محافظات السلطنة، ويستفيد منه أكثر من 15 ألف طالب وطالبة في موسمه الأول، ويستمر على مدار عام دراسي وفق ثلاث مراحل تنافسية، وسيتم تكريم الفائزين في معرض مسقط الدولي للكتاب في الدورة 29.

كما تم تكريم عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي شاركت وساعدت على إنجاح فعاليات المعرض والفعاليات الثقافية المصاحبة له.29

 

تعليق عبر الفيس بوك