بالفيديو.. بلسان محيطه 13.2 سنتيمتر.. أمريكية تدخل موسوعة "جينيس"

الرؤية- كريم الدسوقي

 

دخلت امرأة أمريكية، من ولاية أوريجون، موسوعة جينيس للأرقام القياسية على خلفية حجم لسانها غير المعتاد، الذي يبلغ محيطه 5.21 بوصة.

المرأة الاستثنائية هي "جيني دوفاندر"، وتقيم في بورتلاند، وتعود قصتها إلى شهرتها منذ صغرها بأن "لسانها كبير"، لكنها لم تكن تتخيل أنه ربما يكون الأكبر في العالم إلا بعد قراءتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية لعام 2023 مع ابنها.

 

تصفحت جيني فئة "أكبر محيط للسان بشري" في الموسوعة، ثم قامت بقياس محيط لسانها في منزلها لتفاجأ بأنه يحطم الرقم المسجل بالموسوعة.

 

وكي تتأكد جيني من قياسها ذهبت إلى طبيب أسنانها، الذي أجرى قياسا دقيقا لمحيط لسانها عبر لف "خيط تنظيف الأسنان" حول اللسان ثم قياس طول الخيط، الذي بلغ 5.21 بوصة، أي ما يعادل 13.2 سنتيمترا.

 

وعبرت صاحبة الرقم القياسي الجديد عن "فخرها" بلسانها غير العادي، قائلة: "عندما تفكر في الأمر، تجد أن اللسان هو العضلة الوحيدة التي يمكنها التحرك بحرية بهذه الطريقة. نستخدمه طوال الوقت للتحدث والأكل. إنه يتحرك طوال اليوم ولا يتعب أبدًا"، حسبما أورد موقع موسوعة جينيس.

 

لكن حجم اللسان القياسي له فائدة إضافية بالنسبة لجيني، إذ تمثل عضلات فمها الضخمة قدرة إضافة على عزف آلة "الفلوت" بشكل أقوى وأكثر مهارة، وهو ما عبرت عنه بقولها: "اللسان القوي مفيد جدًا لعزف النغمات السريعة".

 

ويبدو أن الألسنة الكبيرة والطويلة ظاهرة في الولايات المتحدة، إذ سبق أن سجلت موسوعة جينيس أطول لسان بشري في العالم باسم امرأة من ولاية ميشيغان.

 

وبحسب الموسوعة، فإن "أدريان لويس" ليست الوحيدة في عائلتها بلسان طويل بشكل استثنائي، إذ كان الأمر وراثيا بين عدد من أفراد عائلة والدتها.

 

واستغلت أدريان تسجيلها بالموسوعة العالمية لجني الكثير من المال، وباتت تمتلك اليوم قناتها الخاصة على يوتيوب، بالإضافة إلى عدد من الحسابات الأخرى على تويتر وإنستجرام وفيسبوك، وتجيب على أسئلة حول لسانها وتعرض به بعض الحيل المضحكة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك