لتزويد السفن بالوقود وتعزيز الخدمات البحرية

"ميناء صحار" يوقع مذكرة تفاهم مع "تي.إف.جي" السنغافورية

 

 

مسقط - الرؤية

وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة، مذكرة تفاهم مع شركة تي.إف.جي مارين، على هامش مشاركته في أسبوع الطاقة بلندن، لتقديم خدمات تزويد السفن بالوقود؛ بهدف تعزيز الخدمات البحرية في الميناء، كخطوة مهمة لتعزيز مكانة ميناء صحار كوجهة مثالية للتزود بالوقود بسرعة وكفاءة عالية.

وقال إيميل هوخستيدن الرئيس التنفيذي لميناء صحار: إنَّ الاتفاقية تؤكد التزام الميناء بإيجاد منظومة رقمية متكاملة وشفافة لعملية تزويد الوقود البحري. مضيفاً أن شركة تي.إف.جي ستقوم بتزويد وتوفير مختلف أنواع ودرجات الوقود للسفن وفق أعلى المعايير الدولية المعمول بها في سنغافورة والتي سيتم تطبيقها في ميناء روتردام قريبًا.

فيما قال كينيث دام الرئيس العالمي لوحدة خدمات تزويد السفن بالوقود في تي.إف.جي مارين: يعد ميناء صحار موقعًا إستراتيجيا لتقديم خدمات تزويد السفن بالوقود في المنطقة. وبالتزامه لتطبيق أفضل الممارسات المتبعة في سنغافورة نتطلع لأن يصبح الميناء مركزاً حيوياً في الشرق الأوسط لتزويد خطوط الملاحة البحرية بالوقود.

ومن المقرر أن تبدأ تي.إف.جي عملياتها بالتعاون مع شركة تشغيل محلية مع وصول أول بارجة تزويد وقود لها إلى ميناء صحار خلال الأشهر القادمة. وتؤكد الاتفاقية ترسُّخ مكانته ميناء صحار  والمنطقة الحرة كمركزٍ لوجستيٍ أساسي وتلبية الطلب المتزايد على الوقود البحري للسفن وزيادة سرعة وكفاءة عملية التزود بالوقود مما سيعزز من كفاءة أعمال الشحن الدولي في الميناء والمنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك