مسلسل "الخن" أضخم إنتاج مسلسل تراثي خليجي لموسم رمضان 2024

الكويت - الوكالات

أكد النجم الكويتي القدير محمد المنصور أن مسلسل "الخن" يمثل أضخم انتاج تراثي لرمضان 2024 بما يتميز به من بناء مدن تراثية جديدة و لأول مرة، وتصميم ديكورات تغطي الكويت والزنجبار بالاضافة الى هذا الكم المتميز من نجوم الدراما التلفزيونية في الكويت والمملكة العربية السعودية ضمن تعاون انتاجي جمع الكويت والامارات من خلال – سفن ستايل واكتيف ميديا .  

وتابع الفنان محمد المنصور : تنطلق احداث المسلسل الخليجي الجديد – الخن – من خلال سراديب احد اكبر الابوام البحرية التى تتحرك في نهاية الاربعينيات من القرن الماضي على خط طريق التجارة البحرية بين الكويت والزنجبار .. واترك بقية تفاصيل حكاية تلك الطفلة التى هربت وظروف وملابسات هربها الى جمهور وعشاق الدراما التراثية الخليجية في الدورة الرمضانية خلال الايام القليلة المقبلة باذن الله .  

من جانبه قال المنتج الاماراتي محمد حسين ( اكتيف ميديا ) بان مسلسل ( الخن ) هو حصاد التعاون المستمرمع ( سفن ستايل )  خلال السنوات الثلاث الاخيرة والتى كان من حصادها مجموعة من اهم النتاجات ومنها ( نوح العين ) و ( عزيز الروح ) واليوم يأتى مسلسل التراثي الجديد ( الخن ) ليكلل تعاون مثمر و بناء بين ( اكتيف ميديا ) و( سفن ستايل ) وبقيادة النجم الكويتي القدير محمد المنصور واسرة المنصور الكريمة بمبدعيها الذين يغطون كافة التخصصات الفنية والابداعية الانتاجية .  لقد تم تامين كافة الخدمات الانتاجية العالية الجودة ومن بينها بناء قرية تراثية كويتية متكاملة بالاضافة الى الديكورات الخاصة بالقرية الزنجبارية حيث تم استقطاب مهندس ديكور متخصص في هذا الجانب وتامين احتياجاتها اللوجستية الكاملة واستقطاب اكبر عدد من النجوم من مختلف الاجيال من الكويت والمملكة العربية السعودية فيما يعمق صيغ التعاون الفني المشترك . ويذهب بالدراما الخليجية الى آفاق ابداعية بعيدة وشاملة .   

وأوضح المشرف العام و المنتج منصور حسين النصور أن العمل انطلق من فكرة الكاتبة المتميزة نوال الفيلكاوي وتاليف الثنائي الرائع بدر الجزاف ومحمد العنزي الذين ساهما في بناء محاور واحداث اضافية اثرت الفكرة وعمقتها  ومن اخراج المخرج  حسين دشتي بما يمتاز به من حلول بصرية ساهمت في منح العمل ابعاد ابداعية اضافية .   

وعن فريق العمل يقول: في العمل عدد بارز من النجوم ومنهم الفنانين الفنان القدير محمد المنصور والفنان الكبيرحسين المنصور  والفنانة القديرة اسمهان توفيق والفنان المتميز جمال الردهان وخالد البريكي ومرام وجمعان الرويعي وسماح وحسن ابراهيم وفيصل الدوخي وهيلدا ياسين ومحمد نومان وابراهيم البيراوي وعبدالله البلوشي ورانيا شهاب ونجلاء العبدالله ومحمد الاستاذ ورابعة اليوسف واحمد التمار وبدر المنصور واحمد اياد ودالي زمن عبدالله وجنان راشد وكم اخر من النجوم الشباب الذين يمثلون رهانات للدراما الخليجية .  

ويعود المنتج محمد حسين متابعا : خلف العمل فريق رائع من التقنيين الفنيين ومنهم مصمم المكياج القدير داريوش صالحيان الذي يمتلك رصيدا فنيا ثريا من التجارب الدرامية.بالاضافة لعدد اخر من المبدعين في مجالات التصوير والازياء والديكور والمونتاج والموسيقي التصويرية وجملة من الحرفيات الانتاجية واتوقف هنا عند مدير الاضاءة والتصوير فيكان جيليكان ومدير ادارة الانتاج يعقوب الحزباوي والاشراف العام منصور حسين المنصور.واستطيع القول كجهة انتاجية مشاركة باننا نفتخر بانجاز هذا العمل الكبير الذي سيجد طريقة باذن الله لاكثر من اربعة قنوات التلفزيونية وفي مقدمتها تلفزيون دبي منتج العمل وهو الشريك والداعم الاساسي في هذه التجربة الفريدة من نوعها والكثير من التجارب الدرامية التلفزيونية.

في المحطة الاخيرة يقول منصور حسين المنصور بأن – الخن – عمل درامي تلفزيوني يؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ الدراما التلفزيونية ترتكز على التعاون البناء ( الكويتي – الاماراتي ) والذي يشرع الابواب امام تعاونيات فنية مستقبلية لاثراء الدراما التلفزيونية وصناعة الانتاج الدرامي التلفزيوني الخليجي بشكل عام . وهو ما نسعي جاهدين في – سفن ستايل واكيتف ميديا – من اجل تحقيقه في اعمالنا وتجاربنا ومشاريعنا المستقبلية .  

تعليق عبر الفيس بوك