الشراكة الفاعلة عنوان المرحلة

"منتدى صحار للاستثمار" يوصي بتوفير دليل شامل عن البيانات الاقتصادية والديموغرافية واستكشاف فرص وممكنات الاستثمار بشمال الباطنة

 

 

 صحار - خالد الخوالدي

أوصى المشاركون بختام منتدى صحار للاستثمار، في دورته للعام 2024، بالعمل على تأطير الفرص الاستثمارية التي طرحها المنتدى وعمل دراسات جدوى أولية، والموفقات المبدئية اللازمة، وعرضها في منصة "استثمر في عمان" والخارطة الاستثمارية، بالتعاون مع قطاع ترويج الاستثمار بوازرة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، إضافة للعمل على توفير دليل شامل عن البيانات الاقتصادية والديموغرافية وغيرها من المعلومات اللازمة لإقامة المشاريع بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون بين الغرفة ومكتب محافظ شمال الباطنة.

كما أوصى المجتمعون بمواصلة الجهود لاستكشاف الفرص الاستثمارية، مع الاهتمام بالفرص المتعلقة بالخدمات المساندة كالتعليم والصحة ومركز المؤتمرات والمعارض والضيافة والترفيه...وغيرها من القطاعات التي تُسهم في توفير بيئة جاذبة للعمل والإقامة، وتشكيل فريق عمل لمتابعة تطوير وتنفيذ الفرص الاستثمارية التي عرضت خلال المنتدى عبر إنشاء منصة لهذا الغرض.

واختتم المنتدى أعماله، أمس، بمشاركة عدد من المسؤولين والخبراء والمشاركين من داخل سلطنة عمان وخارجها؛ وذلك بفندق راديسون بلو صحار. وتضمنت اعمال اليوم الثاني من اللقاء عددًا من الكلمات الرئيسية وأوراق العمل والعروض المرئية والجلسات الحوارية تناولت فرص النمو في صحار وممكنات الاستثمار، كما شهدت مناقشات واسعة حول العديد من المحاور.

وضمت قائمة المتحدثين في اليوم الثاني كلًّا من: المهندس محمد بن علي الأغبري مدير عام مركز عمان للوجستيات، وأشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي بالإنابة للمجموعة العالمية للطاقة (أوكيو) والسيد سلطان بن خليفة بن المرداس البوسعيدي محلل استثمارات بصندوق عمان المستقبل، وخالد بن سعيد الشعيبي رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر"، والدكتور مسعود بن سليمان العزري مدير عام التسويق الزراعي والسمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وحمود بن حمد الرشيدي الرئيس التنفيذي للتخطيط الإستراتيجي، بالشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة "نتاج"، والمهندس محمد بن سعيد بن حمد المسروري مشرف عام أولوية القطاع الخاص والاستثمار والتعاون الدولي بوحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040، والدكتور علي حامد الملا مدير إدارة المشروعات الصناعية بمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية.

كما شهد المنتدى في يومه الثاني جلستين حواريتين؛ جاءت الأولى تحت عنوان "صحار.. فرص النمو والاستثمار"، فيما انطلقت الثانية تحت عنوان "صحار تدعم أهداف رؤية عمان.. ممكنات الاستثمار".

ويأتي المنتدى هذا العام بدعم وشراكة مع شركة جندال شديد الشريك الرئيسي، ومجموعة أوكيو وميناء صحار الشريك الإستراتيجي، وصحار ألمنيوم وفالي الراعي الذهبي، وعمانتل شريك التقنية، و(ADVARIO) الراعي الفضي، وبنك ظفار الشريك المصرفي، و(C.Steinweg Oman LLC) الراعي البرونزي.

تعليق عبر الفيس بوك