فصل جديد من التعاون الواعد

سلطنة عمان دولة ضيف شرف منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي 2024

 

 

الرؤية - مريم البادية

تُشارك سلطنة عُمان في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، ضيفًا للشرف، وفق ما أشار إليه سعادة حمود بن سليم آل تويه سفيرنا لدى الاتحاد الروسي، خلال لقاءه مع مستشار رئيس الاتحاد الروسي أنطون كوبياكوف.

وناقش الطرفان خلال اللقاء القضايا المتعلقة بالتحضير للحدث والإستراتيجيات التي تمكن سلطنة عمان من تقديم نفسها بفعالية أكثر في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي 2024.

وقال سعادة حمود بن سليم آل تويه: إنَّ الاهتمام المتبادل يشهد على الفصل الجديد الذي افتتحناه في التعاون التجاري العام الماضي والمرحلة الجديدة من الحوار السياسي التي دخلنا فيها، والتي كانت تقوم بالفعل على الثقة، وستكون مشاركة سلطنة عمان في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي كدولة ضيفة فرصة لنا لإقامة اتصال مباشر بين الشركات العمانية والروسية، وبناء الثقة المتبادلة، والعثور على أرضية مشتركة، ورسم طرق جديدة للتعاون الإستراتيجي".

فيما قال مستشار رئيس الاتحاد الروسي: رغم الوضع الجيوسياسي الحالي، إلا أن روسيا تواصل تطوير علاقاتها متبادلة النفع مع العالم العربي، ويتمثل هذا جليا من خلال مشاركة القادة العرب في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وقمة روسيا-إفريقيا، والقمم عالية المستوى في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. مضيفًا أنه وخلال السنوات الأخيرة، شاركتْ كل من قطر ومصر والإمارات العربية المتحدة كدول ضيفة في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي، وفي هذا العام تحل سلطنة عمان ضيفًا للشرف، والتي من المتوقع أن ترفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين بلدينا، وتمكن المشاركين في المنتدى والسكان المحليين من معرفة المزيد عن التاريخ العريق والتقاليد والثقافة في عمان.

ومن المقرر أن يعقد منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في مدينة سانت بطرسبرغ في الفترة من 5 إلى 8 يونيو، وبتنظيم من مؤسسة روسكونجريس، ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

تعليق عبر الفيس بوك