سلطنة عُمان تشارك باجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس

 

◄ حمود البوسعيدي يبحث مع نظرائه العرب أوجه التعاون والتنسيق الأمني

 

تونس - العُمانية

شاركت سلطنة عُمان، أمس الإثنين، في أعمال اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الـ41، تحت رعاية فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية، بحضور وزراء الداخلية العرب وممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وترأس وفد سلطنة عُمان معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وافتتحت أعمال الاجتماع بكلمة لممثل رئيس الجمهورية التونسية في الاجتماع معالي كمال الفقي وزير الداخلية بالجمهورية التونسية، رحب فيها بأصحاب السُّمو والمعالي وزراء الداخلية العرب، مؤكدًا حرص بلاده على دعم كل المبادرات التي من شأنها تعزيز أواصر التعاون والعمل العربي في كل المجالات والمجال الأمني بشكل خاص.

وناقش الاجتماع عددًا من المشروعات؛ من بينها الخطة الأمنية العربية الحادية عشرة، والخطة الإعلامية العربية التاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، والخطة المرحلية الثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.

إلى ذلك، بحث معالي السيد وزيرُ الداخلية مع عددٍ من نظرائه العرب أوجه التعاون والتنسيق الأمني؛ حيث بحث معاليه خلال لقائه معالي الفريق أول ركن عبد الأمير كامل عبدالله الشمري وزير الداخلية بجمهورية العراق عددًا من الموضوعات الأمنية، وتعزيز التعاون الأمني لمواجهة التحدّيات الأمنية والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية. كما استعرض معاليه خلال لقائه معالي القاضي بسام مولوي وزير الداخلية والبلديات اللبناني عددًا من الموضوعات ذات التعاون الأمني المشترك بين الدول العربية، والموضوعات التي يبحثها الاجتماع الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب. وبحث معالي السّيد وزير الداخلية كذلك خلال لقائه معالي اللواء الركن إبراهيم علي أحمد حيدان وزير الداخلية اليمني أوجه التعاون والتنسيق الأمني، والموضوعات والسبل الكفيلة بتطويرها خلال المرحلة المقبلة. كما تطرّق معاليه خلال لقائه معالي زياد مهب الريح وزير الداخلية بدولة فلسطين المستجدات على الساحة الأمنية، والسُبل الكفيلة بدعم علاقات البلدين الشقيقين في المجال الأمني.

وبحث معاليه خلال لقائه معالي اللواء محمد خالد الرحمون وزير الداخلية بالجمهورية العربية السورية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادلا وجهات النظر حول الموضوعات التي تناولها اجتماع مجلس الوزراء العرب. وتبادل معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية خلال لقائه معالي سعيد نوح حسن وزير الداخلية بجمهورية جيبوتي وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في المجالات الأمنية.

حضر اللقاءات عددٌ من المسؤولين.

هذا وضم الوفد المرافق لمعالي السّيد وزير الداخلية كلًّا من اللواء عبد الله بن علي الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وسعادة السفير الدكتور هلال بن عبد الله السناني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى الجمهورية التونسية وعددا من المسؤولين بوزارة الداخلية وشرطة عُمان السُّلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك