تأهل صحم والخابورة إلى دوري عمانتل

...
...

الرؤية- أحمد السلماني

تأهل ناديا صحم والخابورة إلى دوري عمانتل لكرة القدم، بعد مشوار طويل تخلله 22 مواجهة.

وتأهل صحم بعد تتويجه بطلا لدوري تمكين لكرة القدم بفوزه الكبير على أهلي سداب 7 / صفر على ملعب استاد السيب الرياضي في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة، كما تأهل برفقته الخابورة بعد تعادله السلبي مع السلام، في اللقاء الذي أقيم على مجمع الرستاق الرياضي.

ورغم فوزه الكبير على نادي مسقط  3 / صفر في المباراة التي أقيمت على مجمع السعادة الرياضي بصلالة، إلا أن الاتحاد لم يتمكن من التأهل بعد أن خضع لعقوبة إشراك لاعب موقوف في إحدى جولات الدوري قبل 32 يوما.

وشهد دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ مشاركة 12 ناديًا وزعت على مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى أندية: أهلي سداب، والاتحاد، ونزوى، وصحم، وفنجاء، والمضيبي، فيما ضمت المجموعة الثانية: الطليعة، وصلالة، ومسقط، والخابورة، والسلام، وقريات.

وأقيمت المباريات بنظام الذهاب والإياب، وصعد من كل مجموعة 3 أندية، ليكون مجموع الأندية المتأهلة للمرحلة الثانية 6، وخاضت الـ6 أندية المتأهلة للمرحلة الحاسمة دوري من دورين، ليتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دوري عمانتل للموسم الرياضي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وتأهل للدور الثاني أندية صحم والخابورة والسلام والإتحاد ومسقط وأهلي سداب، وبعد ختام الجولة الأخيرة للدوري، جاء صحم في صدارة الترتيب بـ18 نقطة، تلاه الخابورة في المركز الثاني بـ16 نقطة، وجاء السلام ثالثا بـ16 نقطة متأخرا بفارق الأهداف بعد أن قدّم مستويات فنية عالية، وحل الاتحاد رابعا بـ14 نقطة، وجاء مسقط خامسا بـ9 نقاط، وأخيرا حل أهلي سداب سادسا برصيد نقطتين.

تعليق عبر الفيس بوك