"الصحة" تناقش "بناء منظومة اقتصاديات الصحة والتمويل"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط، حلقة العمل الأولى بعنوان "بناء منظومة اقتصاديات الصحة والتمويل"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء وعدد من مديري العموم والدوائر بالوزارة، بالإضافة إلى المختصين من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وأكدت الدكتورة سلطانة بنت محمد الصباحية اختصاصية اقتصاديات الصحة ودعم اتخاذ القرار بوزارة الصحة، أن رؤية عمان 2040م تهدف لأن تكون سلطنة عمان عالميا ضمن الدول الأكثر ابتكارًا في بناء منظومة اقتصاديات في مجال الصحة والتمويل، لأن مثل هذه الإستراتيجيات الوطنية للتمويل والابتكار والاستثمار لها الدور البناء والأساسي في جودة الخدمات المقدمة.

وأضافت: "ترسيخًا للدور الفعال الذي تؤديه وزارة الصحة والحيوي، فقد نظمت حلقة العمل والتي تهدف إلى إيجاد نظام متكامل لاحتساب تكاليف الخدمات الصحية وبناء توافق بين متخذي القرار والجهات الأخرى، وكذلك يحظى هذا العمل في القطاع الصحي بأهمية كبرى في تقييم الموارد المالية للنظام الصحي وتعزيز جودة الحياة والخدمات المقدمة مستقبلًا".

وناقشت الحلقة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاقتصاديات الصحية مثل: التحول الإستراتيجي الوطني لرعاية الصحة، نظام احتساب التكاليف المقدمة في المؤسسات الصحية، الأساليب المختلفة لحساب تكاليف الرعاية الصحية، أهمية الترميز وحالاته في سلطنة عمان، وتحديات وفرص النظام وتطويره تطويرًا فعالًا.

وخرجت الحلقة بالعديد من المبادرات والحلول التي تعزز وتسهم في التطوير والاستثمار الأمثل للموارد المتاحة لرفع الكفاية في النظام الصحي والجودة في تقديم الخدمات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك