رئيسة هيئة "تنمية المؤسسات" تلتقي رواد الأعمال في الوسطى

 

مسقط- الرؤية

زارت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية بمنطقة الدقم الاقتصادية، وشركة مرافق، بمعية سعادة المهندس بدر بن سالم المعمري أمين عام مجلس المناقصات، وسعادة الدكتور منصور بن طالب الهنائي رئيس هيئة تنظيم الخدمات العامة.

واطلعت سعادة رئيسة الهيئة على جهود مصفاة الدقم في تعزيز القيمة المحلية المضافة، حيث أسندت مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية طوال فترة إنشاء المشروع 398 مليون دولار أمريكي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية، منها 36 مليون دولار أمريكي للمؤسسات في محافظة الوسطى.

وخلال زيارة شركة مرافق، استمع أصحاب السعادة لعرض تقديمي حول الشركة وجهودها لتعزيز القيمة المحلية المضافة في قطاعي الكهرباء والمياه، حيث بلغ إجمالي ما أسندته الشركة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة منذ 2018 أكثر من 23 مليون ريال عماني في قطاع الكهرباء، وأكثر من 4 ملايين ريال عماني في قطاع المياه.

كما زارت سعادة رئيسة الهيئة عددا من المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الوسطى، مثل مشروع مركز مستوطنة الفضاء بالدقم أحد مشاريع الشركة العالمية للفضاء والتكنولوجيا في منطقة ZONE 88 الذي يهدف إلى خلق بيئة لمحاكاة العيش في الفضاء، إضافة إلى مشروعي مشتل الدقم ومخيم المها، وكذلك الاطلاع على عدد من المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مثل ميناء الصيد البحري وشركة أسياد للحوض الجاف وميناء الدقم لاستكشاف الفرص المتاحة وتوسيع الشراكات مع هذه الجهات والتعاون في مجال توفير فرص الأعمال وتعزيز برامج القيمة المحلية المضافة.

وبالتزامن مع الزيارة، نظمت الهيئة لقاء مع رواد الأعمال في محافظة الوسطى تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري محافظ الوسطى، وبحضور مجموعة من رواد الأعمال بالمحافظة وممثلي الجهات الحكومية ووسائل الإعلام.

ويبلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة الوسطى 1814 مؤسسة، منها 348 مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال، وجاء نشاط التشييد في مقدمة الأنشطة الاقتصادية يليه نشاط تجارة الجملة والتجزئة ثم نشاط الصناعة التحويلية.

تعليق عبر الفيس بوك