38 إصدارا في جناح "التراث والسياحة"

...
...
...
...
...

 

مسقط- الرؤية

تشارك وزارة التراث والسياحة وللعام الثاني على التوالي بجناحها المستقل في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب 2024م.

ويشهد جناح الوزارة لهذا العام عرض وتسويق حوالي 38 إصدارا في التراث الثقافي العُماني بينها ستة إصدارات حديثة، بالإضافة إلى الأدلة السياحية المقروءة إلكترونياً وتوزيع 4 كتيبات ترويجية سياحية متخصصة وعدد من المنشورات والبطاقات والملصقات السياحية الجديدة.

وضمن أحدث الإصدارات العلمية التي ستكون متوفرة في جناح الوزارة كتاب "التراث الطبيعي لمحافظة مسندم" لمؤلفه الباحث سيف الحاتمي من حديقة النباتات العُمانية، وإصداران علميان جديدان للوزارة باللغة الإنجليزية ضمن سلسلة التراث الأثري العُماني التي تصدرها الوزارة بالتعاون مع دار الآركيوبرس العالمية في أكسفورد وهما كتاب "الرعي الدائم.. المعالم والمستوطنات الأثرية في ظفار" لمؤلفته البروفيسورة جوي ماكوريستون، وكتاب "قلهات: ميناء عُماني في العصور الوسطى.. من الأطلال إلى اليونسكو" لمؤلفته البروفيسورة أكسيل روغيل.

 

كما صدر مؤخرا العدد 24 من مجلة الدراسات العُمانية، بالإضافة إلى كتابي "عُمان زمان.. تقفي أثر الماضي" للمؤلفة مارغريت كابنغا شوردوم و"توثيق المطبخ العُماني".

ويراعي تصميم جناح وزارة التراث والسياحة الذي يتوزع على مساحة 72 مترا مربعا تفاصيل العمارة العُمانية المطورة بأركانه وأقواسه ومداخله المتعددة وانسيابية الحركة للزوار من مختلف الأعمار والفئات مع الاهتمام بجوانب الترويج السياحي والتراث الطبيعي والثقافي لسلطنة عُمان.

وتتوزع على مختلف أجزاء الجناح من الداخل والخارج الصور والملصقات الترويجية لأهم وأبرز المعالم الثقافية والحضارية والتاريخية بالإضافة إلى المقومات والمواقع السياحية من مختلف محافظات السلطنة مدعمة بالهوية الترويجية السياحية ورموز القراءة الإلكترونية الذكية QR باللغتين والتي تمنح فرصة زيارة الموقع الإلكتروني الترويجي للوزارة والتعرف على الهوية الترويجية السياحية "اكتشف عُمان" وتحميل أحدث الكتيبات والأفلام السياحية التي أنتجتها الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك